أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الفلسطينيون يطردون السفير القطري من غزه برشقه بالحجارة

by Athr Press G

تعرض موكب السفير القطري محمد العمادي للرشق بالحجارة من قبل المشاركين في المسيرات، مساء الجمعة خلال زيارته لمخيم العودة شرق غزة.

وبحسب “سكاي نيوز”، فقد وصل العمادي لمخيم العودة محاولاً المشاركة في جمعة “المسيرة مستمرة”، لكن موكبه تعرض للرشق بالحجارة بشكل كبير من قبل بعض المتظاهرين في منطقة شرق غزة “ملكة”.

وقالت “سكاي نيوز”: “عقب نزوله من السيارة رشقه متظاهرون في المكان بالحجارة مما اضطره إلى مغادرة المكان على الفور”.

وفي سياق ذلك، أعلن عدد من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، عن مقاطعتها لاجتماع مع السفير القطري في الأراضي الفلسطينية محمد العمادي، رفضاً منها لسياسات قطر تجاه القضية الفلسطينية.

ويقول بعض المراقبين إن هذا الاحتجاج من الفلسطينيين، يأتي غضباً من تخصيص الأموال القطرية لحماس فقط، بعيداً عن مختلف الشرائح المجتمعية الأخرى في قطاع غزة، الذي يعاني فقراً وانهياراً اقتصادياً وإنسانياً غير مسبوق.

وكان العمادي، الذي يرأس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة، قد قال في تصريحات سابقة إنه زار الكيان الإسرائيلي أكثر من 20 مرة منذ عام 2014.

يذكر أنه كل جمعة تنطلق مسيرات في غزة تحت مسميات مختلفة في إطار مسيرات العودة، كان آخرها جمعة “المسيرة مستمرة”، حتى تحقيق أهدافها كاملة والمتمثلة بكسر الحصار عن قطاع غزة وعودة اللاجئين.

رشق موكب السفير القطري محمد العمادي بالحجارة بمسيرات العودة شرق غزة

اقرأ أيضاً