أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

الفلتان الأمني يعود لإدلب مجدداً

by Athr Press Z

شهدت محافظة إدلب السورية أمس الأربعاء، انفجار عبوة ناسفة من قبل مجهولين، في منطقة خزان فيلون غربي المحافظة، ما أودى بحياة شاب وأصيب آخر بجروح.

وأكد “المرصد السوري” المعارض أنه في الساعات الأخيرة شهدت المحافظة عمليات اغتيال من قبل مجهولين يعمدون لاستهداف أشخاص وأهداف مختلفة، حيث سمع دوي انفجار في ريف إدلب الشمالي، مشيراً إلى أنه انفجرت عبوة ناسفة بسيارة على الطريق الواصل إلى معرة مصرين، وانفجرت عبوة ناسفة أخرى على الطريق الواصل إلى منطقة باتتنة، ما تسبب بأضرار مادية.

وأضاف “المرصد” أنه سمعت أصوات إطلاق نار مترافقة مع انفجار في مدينة إدلب، لافتاً إلى أن الأصوات كانت ناجمة عن إطلاق نار من قبل مجهول بعدما ألقى قنبلة يدوية.

وفي الوقت ذاته أعلنت وكالة “سمارت” المعارضة اليوم الخميس، عن انتشار واسع لعناصر “جبهة تحرير سوريا” المتشكلة من “حركة نور الدين الزنكي وحركة أحرار الشام” في مدينة أريحا جنوب إدلب شمالي سوريا.

وفي وقت سابق شهدت محافظة إدلب اقتتالاً عنيفاً بين “جبهة تحرير سوريا” و”هيئة تحرير الشام- (جبهة النصرة وحلفاءها سابقاً)” أودى بحياة العديد من المدنيين، وبعد فترة، أعلنت وسائل إعلام معارضة عن حالة فلتان أمني في إدلب، حيث انتشرت عمليات اغتيال قادة الفصائل والعبوات الناسفة.

الجدير بالذكر أن إدلب من ضمن مناطق اتفاق “تخفيف التوتر” وتركيا هي المسؤولة عن مراقبة هذا الاتفاق فيها، وبناء عليه أنشأت 12 نقطة مراقبة دون أن يطرأ أي تغيير على حالة الفلتان الأمني في المحافظة.

 

اقرأ أيضاً