أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الفصائل الموجودة في التنف تبحث أمر نقلها إلى هذه المنطقة

by Athr Press Z

أكد قادة فصائل المعارضة والمتواجدة في منطقة التنف التي تتواجد فيها قواعد عسكرية أمريكية، أن هناك مفاوضات تجري لإخلاء قاعدة التنف ونقل مقاتلي الفصائل إلى مدينة جرابلس في ريف حلب شمالي سوريا.

وأفادت وكالة “ستيب” المعارضة بأن “أسود الشرقية ولواء شهداء القريتين” يجريان حالياً مفاوضات مع روسيا للخروج إلى جرابلس شرقي حلب.

ونقلت “ستيب” عن مصادرها قولها: “إن الفصيلان المذكوران يعتزمان المغادرة كونه لم يعدْ هناك سبباً لبقاءهما في المنطقة، وخاصة بعد تخفيض دعمها من قبل غرفة عمليات الموك في الأردن”.

وبدروه، قال مايسمى الناطق الإعلامي لفصيل “أسود الشرقية” يونس سلامة: “إنّ أمور المفاوضات لم تضح بعد، وعندما نقرّر أيّ شيء سنعلن عنه في بيان رسمي، لكن الأمر متوقّع جداً خلال الأيام القادمة”.

كما كشف أحد قادة “شهداء القريتين” المدعو طارق أبو أمجد، عن مباحثات تجري مع جهات مختصة بموضوع التفاوض حول إخلاء القاعدة، لكن إلى الآن لا يوجد قرار نهائي. وأكدت الوكالة المعارضة أن هذه المباحثات تجري على خلفية استعادة القوات السورية لمعظم مساحات الجنوب السوري، حيث تم نقل مقاتلي الفصائل الرافضين للتسوية إلى محافظة إدلب.

ويتزامن انتقال هذه الفصائل إلى الشمال السوري مع القلق الذي تبديه معارضة الشمال من المعركة المحتملة في إدلب وجميع مناطق الشمال، حيث أعربت “قوات سوريا الديمقراطية” عن استعدادها للمشاركة في المعركة إلى جانب القوات السورية، كما أن وجهاء المناطق يعملون على إجراء مباحثات مع الحكومة السورية، ما دفع قادة الفصائل إلى شن حملات اعتقال بحقهم.

اقرأ أيضاً