أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الفصائل المعارضة مستعدة للتفاوض مع روسيا بشرط..

by Athr Press B

أصدرت الفصائل المعارضة في الغوطة الشرقية لدمشق بياناً أعربت فيه عن تأييدها لتصريحات المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.

ووفقاً لموقع روسيا اليوم، فإن البيان الصادر عن “فيلق الرحمن” و”جيش الإسلام” و”حركة أحرار الشام” أكد التزام الفصائل بتنفيذ القرارات الأممية واستعدادها للحوار مع روسيا شريطة أن ترعى الأمم المتحدة المحادثات المقترحة.

وجاء في البيان الصادر عن الفصائل المذكورة: “نحن على استعداد تام لإجراء مفاوضات مباشرة في جنيف مع الجانب الروسي برعاية الأمم المتحدة لبحث آليات وإجراءات تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2401 الذي يقضي بوقف إطلاق النار”.

يذكر أن بيان الفصائل جاء تعقيباً على تصريحات أدلى بها دي ميستورا الجمعة في تقريره إلى مجلس الأمن حول الأوضاع في سوريا، الذي قال فيه: “الجهود الإيجابية مرحب بها على الدوام، والمدنيون بحاجة للمزيد من المساعدات الطبية والمياه الصالحة للشرب وحرية الحركة”، دون الاشارة إلى استهداف الفصائل للمعابر التي يحاول المدنيون سلوكها للخروج من الغوطة هرباً من المعارك العنيفة فيها، لافتاً إلى أن هناك استهداف متكرر من فصائل الغوطة بالقذائف على مناطق مختلفة في دمشق”،

اقرأ أيضاً