أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الفصائل المسلحة تزيل أبراج الاتصالات السورية من عفرين منعاً للاستفادة من خدماتهما

by Athr Press Z

أقدمت الفصائل المسلحة الموالية لتركيا في مدينة عفرين شمالي سورية، على إزالة جميع أبراج شبكات الاتصال السورية.

وأكدت صحيفة “عنب بلدي” المعارضة أن الفصائل المسلحة العاملة في في ريف حلب الشمالي أزالت جميع أبراج شركتي الاتصال السوريتين “سيرتيل وأم تي إن”.

ونقلت “عنب بلدي” عن القيادي في هذه الفصائل يوسف حمود اليوم، قوله: “المرحلة الأولى يتم تنفيذها حالياً في عفرين وريفها، على أن يتم الانتقال في المراحل اللاحقة إلى جميع مناطق الريفين الشمالي والشرقي لحلب”.

وأشارت الصحيفة المعارضة إلى أن هذه الخطوة تعتبر الأولى من نوعها، مشددة على أن الدولة السورية لم توقف خدمات هاتين الشركتين وأن المدنيين في المدينة كانوا يستفيدون من خدماتهما.

وأضاف حمود، أن البديل عن الشركتين السوريتين سيكون شركات تركية، لافتاً إلى أنه تم الإيعاز لجميع الفصائل المسلحة في عفرين حالياً بإزالة الأبراج السورية وأجهزتها كاملة.

وفي وقت سابق، أكد العديد من الناشطين في عفرين أن القوات التركية تسعى بكافة الوسائل إلى تتريك المدنية بالكامل من خلال تغيير أسماء الطرق الرئيسية والمحلات التجارية والمدارس، إضافة إلى تغيير هويات مدنيي عفرين لتصبح صفتهم نازحين بدل سكان أصليين.
يذكر أن القوات التركية والفصائل الموالية لها احتلت مدينة عفرين بالكامل خلال عملية “غصن الزيتون”، حيث قتلت مئات المدنيين إضافة إلى تهجير الآلاف منهم، وتعاني المدينة حالياً من حالة انفلات أمني تتمثل بالتفجيرات والاغتيالات والاقتتالات المستمرة بين الفصائل المسلحة.

اقرأ أيضاً