أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“الفراطة” تتصدر مشكلات النقل الداخلي.. مصدر بمحافظة اللاذقية يكشف لـ”أثر” عن موعد تطبيق قرار تخفيض التعرفة

by Athr Press G

خاص || أثر برس على الرغم من من صدور قرار المكتب التنفيذي لمحافظة اللاذقية بتخفيض أجور النقل الداخلي ضمن مدينة اللاذقية لتصبح 300 ل.س، وذلك بعد أن كان تم زيادتها، مطلع العام الحالي إلى 375 ل.س، إلا أنه سائقي الباصات ما زالوا يتقاضون 400 ل.س من الركاب، لتزداد حدة المشادة الكلامية بين الركاب والسائقين الذين بالإضافة “لتطنيشهم” عن ترجيع 100ل.س في حال أعطاهم الراكب 500ل.س.

“لم يطبق بعد”، بهذه الجملة المقتضبة يجيب سائقو باصات النقل الداخلي عن سؤال الركاب حول عدم تطبيق تعرفة 300 ل س، إذ قال عدد من المواطنين الذين التقاهم “أثر”: على الرغم من من صدور قرار من المحافظة بتخفيض التعرفة إلى 300 إلا أن السائقين لا زالوا يتقاضون 400 ل.س، وأحياناً “يطنشون” عن 500 ل. س، بحجة أنه لم يطبق قرار التخفيض بعد، مستدركين: هذا في حال تكرّم السائق بالإجابة على سؤال الركاب، ففي معظم الحالات لا يجيب السائق أو يتذمّر من السؤال عن عدم ترجيع الفراطة، أو لعدم تطبيق القرار.

والأسوأ من ذلك، بحسب مواطنين، أن بعض السائقين يطالبون بتجهيز 375 ليرة قبل صعود الباص لأن السائق ليس مضطراً على حمل “الفراطة”.

بدوره، قال مدير النقل الداخلي في اللاذقية المهندس طارق عيسى لـ”أثر”: سيتم تطبيق التعرفة الجديدة لركوب النقل الداخلي داخل مدينة اللاذقية ابتداءً من صباح يوم الجمعة 13/1/2023، مبيناً أنه بتخفيض تعرفة الركوب إلى 300 ل.س تم حل مشكلة “الفراطة” حيث كان يتوجب على السائق إرجاع 25 ل.س للراكب عندما يعطيه 400 ل.س.

كما لفت عيسى إلى البطاقات السنوية ونصف السنوية التي توفّر الكثير على المواطنين، خاصة أن قيمة البطاقات لم تشهد أي زيادة، إذ أن قيمة البطاقة السنوية لكبار السن فوق ستين عاماً 48 ألفاً، ولذوي الإعاقة ومرافقيهم حسب الإعاقة وحاملي بطاقة جريح وطن ومرافقيهم 40 ألفاً، طلاب الجامعة والمعاهد الرسمية والمدارس 60 ألفاً، وكافة المواطنين 80 ألفاً، مضيفاً: أما فيما يخص بطاقات نصف السنوية لكافة المواطنين فتبلغ قيمتها 40 ألف ليرة، بينما بطاقة ذوي الشهداء مجانية.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً