أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

الفتوة يكتب التاريخ.. بطلاً للدوري خارج الديار

by Athr Press M

دخل الفتوة التاريخ من أوسع أبوابه عندما أحرز لقب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم لموسم 2022 – 2023 خارج دياره، حيث لعب مبارياته الافتراضية على أرضه في دمشق ليكون أول فريق سوري يحقق هذا الإنجاز وربما هناك القليل من الفرق العربية أو العالمية التي استطاعت تحقيق ذلك.

واستطاع مدرب الفريق الكابتن عمار الشمالي قيادة كتيبة الفتوة بمهارة واقتدار متجاوزاً كل الصعاب التي اعترضته ولم يوقف طريقه بعض العثرات أو المطبات وكان شعاره دائماً نلعب لنفوز والبقية تأتي لاحقاً.

وضم الفتوة خيرة لاعبي الدوري السوري من الشباب والخبرة وامتلك دكة بدلاء جيدة كانت العون القوي عندما يحتاج إليها المدرب في الوقت الذي لم تبخل فيه إدارته بقيادة مدلول العزيز بأي دعم في ظل ظروف اقتصادية أقل ما يقال عنها صعبة لفريق يقيم ويلعب خارج دياره نال في النهاية اللقب وأسعد مدينة تستحق أن تفرح بعدما عانت ما عانته من ويلات الحرب وكان الانتصار أجمل مكافأة.

وبدأ الفتوة الموسم مع المدرب ضرار رداوي ثم حل مكانه المدرب عمار الشمالي بعد نهاية الجولة الثامنة إثر خسارة الفريق أمام الطليعة في دمشق بهدف لهدفين.

وجمع الفتوة 43 نقطةً خلال مسيرته للفوز باللقب، إذ فاز بـ 13 مباراة وتعادل بـ 4 وخسر 3 مباريات وسجل 31 هدفاً كصاحب أقوى خط هجوم بالتساوي مع جبلة وتعرّض مرماه لـ 13 هدفاً ليكون ثالث أقوى خط دفاع بعد تشرين وأهلي حلب.

وعلى صعيد الهدافين احتل مهاجمه علاء الدين الدالي المركز الثاني على سُلّم هدافي الدوري برصيد 12 هدفاً خلف مهاجم جبلة محمود البحر صاحب الـ 13 هدفاً.

صانعو الفرح:

الجهازين الفني والإداري:

المدرب: عمار الشمالي
مساعد المدرب: أيهم الشمالي
المعد البدني: مرهف دحبور
مدرب الحراس: عرفات الشاهر
طبيب الفريق: عزت شقالو
معالج الفريق: معتز عطوان
إداري الفريق: عبد الإله رمضان
محلل الفيديو: عمار جراد
الإعلامي: عبد الوهاب الرفاعي
مسؤول التجهيزات: عبد الجبار فرحان وفاتك حنيش

اللاعبون:

طه موسى, وليم غنام, فاتح العمر, كرم عمران, الليث علي, سعد أحمد, حسين شعيب, ضياء الحق محمد, مالك جنعير, صبحي شوفان, ماهر دعبول, عبد الرحمن الحسن, علاء الدين دالي, عدي جفال، باسل مصطفى، خليل إبراهيم، كوران خلو, ولات عمي, عمار مستت, محمد ميدو, عقبة المرعي, ثائر كروما, مصطفى جنيد, محمد عبادي, أحمد الحسين, علي الهذيلي، محمد السلامة, قيس بطاح, علاء الحمد.

بعض الأسماء انتقلت للعب مع أندية أخرى في فترة الانتقالات مثل مالك جنعير الذي انتقل للعب في الدوري الإماراتي وولات عمي ومحمد ميدو اللذان انتقلا لحطين, فيما كسب مصطفى جنيد من حطين وعاد إليه ثائر كروما الذي كان معاراً للدوري العراقي.

يذكر أن اللقب هو الثالث للفتوة بعد لقبي 1989-1990 و1990 – 1991.

محسن عمران || أثر سبورت

اقرأ أيضاً