أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

الـ”باكسي” تسبق الـ”تاكسي” وتقدم خدماتها لأحياء دمشق

by Athr Press H

تتجه مدينة دمشق إلى تجربة جديدة من خلال مشروع “باكسي” الذي ستتوفر من خلاله خدمة النقل الداخلي النظيف والصديق للبيئة عبر تشغيل دراجات كهربائية لنقل المواطنين داخل أحياء مدينة دمشق وخصوصاً القديمة منها.

إذ تقدم صاحب المشروع “باكسي” بفكرته الجديدة لمحافظ دمشق بشر الصبان لتتم بعدها دراستها والتأكد من أنها قابلة للتطبيق ومن شأنها تقديم خدمة جيدة لأبناء دمشق.

وقال صاحب المشروع بشار أبو قورة: “إن فكرة هذا المشروع أتت من حاجة دمشق إلى وسيلة مواصلات آمنة ونظيفة واقتصادية وسهلة الحركة وذلك في ضوء ارتفاع أجور المواصلات والازدحام والتلوث الذي تعانيه المدينة”، موضحاً أنه قام بشراء الدراجات الكهربائية وأجرى تعديلات عليها لتصبح بثلاث عجلات ولها مظلة ومحرك كهربائي.

وبين مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق عبد اللـه عبود أن المحافظة قامت بوضع الأسس العملية لتنفيذ التجربة التي تعتمد على تشغيل مجموعة من الدراجات الكهربائية في نقل المواطنين داخل المدينة وربما البضائع في دمشق القديمة والأسواق، موضحاً أنه تم تحديد الشروط الواجب الالتزام بها وسيتم تقديم لوحات وبطاقات خاصة لهذه الدراجات من مديرية هندسة المرور لتسهيل حركة هذه الدراجات.

وأشار عبود إلى أنه يجب أن تكون هذه الدراجات مؤمناً عليها وعلى السائق والركاب، وهناك لباس موحد لسائقيها وسيكون هناك ممرات خاصة بها، مبيناً أنها من نوع 3 عجلات وأنها ستكون بنوعان نوع ينقل راكب واحد والنوع الآخر ينقل راكبين.

اقرأ أيضاً