أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الغوطة الشرقية: القوات السورية تدق أبواب دوما من جهة الشرق

by Athr Press M

استعادت القوات السورية سيطرتها الكاملة على بلدة “الشيفونية” في الغوطة الشرقية بعد معارك عنيفة مع مسلحي “جبهة النصرة” في المنطقة.

وبحسب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قال مصدر عسكري في القوات السورية: “تمكنت وحدات الجيش السوري مساء اليوم الأحد من السيطرة على كامل بلدة الشيفونية في الغوطة الشرقية، بعد مواجهات مع المجموعات الإرهابية المنتشرة في المنطقة”.

وأكد المصدر أن “السيطرة على البلدة جاءت بعد أن تمكنت القوات يوم أمس من قطع طريق إمداد البلدة من محور دوما بالنار بعد التقدم والسيطرة على منطقة “عب دوما” جنوب البلدة” .

وسبق استعادة السيطرة على بلدة “الشيفونية” معارك عنيفة في “معمل الأعلاف” المجاور لها، والذي كان يتخذه مسلحو “النصرة” مركزاً رئيسياً لتجمعاتهم.

وتعد بلدة “الشيفونية” بوابة الدخول إلى مدينة دوما من المحور الشرقي، حيث لا يفصل الآن القوات السورية عن المدينة سوى عدد من المزارع  والمعامل .

ويذكر أن القوات السورية قد تمكنت يوم أمس من استعادة السيطرة على عدة قرى وبلدات في الغوطة الشرقية آخرها بلدة “بيت نايم” صباح اليوم، ومن ضمنها مساحات زراعية واسعة في عمق الغوطة وصولاً لمشارف بلدات  “مسرابا وبيت سوا والاشعري” .

اقرأ أيضاً