أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

الغداء هو مجرد “عادة” لدينا.. أما العشاء نحدده على هذا الأساس!

by Athr Press B

كشفت دراسة حديثة عن سبب اختيارنا للوجبة نفسها يومياً، حيث نحن نختار وجبة الإفطار تبعاً لغريزة الجوع، والغداء أصبح عادة لدينا، بينما وجبة العشاء نحددها على أساس المتعة.

وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، سأل باحثون مختصون، أكثر من 300 شخص حول أسباب تناولهم 6 وجبات رئيسية ووجبات خفيفة، أو ما الأطعمة التي تناولوها على مدى أسبوع، واستخدموا الاستبيانات عبر الإنترنت لطرح أسئلة على 198 بالغاً حول آخر وجبة تناولوها، والحافز الكامن وراء اختيارها، كما طلبوا من 100 شخص آخر إنشاء “خريطة اختيار الطعام” باستخدام 700 صورة للطعام والشراب، ثم تقديم أسباب استهلاك كل منها.

وأظهرت النتائج حينها، أن خيارات الإفطار التي تشمل الحبوب والبيض ومنتجات الألبان أو القهوة، تأتي نتيجة الشعور بالجوع والحاجة إلى الغذاء والرغبة في اتخاذ خيارات صحية، وعندما يتعلق الأمر بالغداء، فمن المرجح أن يختار الناس أطعمة جاهزة مصنوعة مسبقاً، بناء على عادتهم والسعر.

بالمقابل، يتناول معظم الأشخاص العشاء على أساس المتعة والتنوع الاجتماعي أو تنوع الطعام، حيث يقوم الناس بطرح خيارات أوسع تشمل الباستا والمأكولات البحرية والدواجن وغيرها.

ووفقاً للباحثين، فإنه يمكن استخدام النتائج لمساعدة الناس على اتباع نظام غذائي، فيما وجدت الدراسة المذكورة أيضاً أن 42% من الناس لديهم نظام غذائي ثابت ويتناولون الطعام نفسه تقريباً كل يوم.

يشار إلى أن الدراسة “تدعم نتائج مماثلة توصلت إليها دراسة فرنسية، ما يشير إلى أن أسباب اختيار وجبات الطعام دولية” حسب ما جاء في الصحيفة المذكورة أعلاه.

اقرأ أيضاً