أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مصدر مسؤول في سادكوب: لا دراسة لطرح الغاز المنزلي بسعر حر

by Athr Press G

خاص || أثر برس كشف مصدر مسؤول في الشركة العامة للنفط “سادكوب” لمراسل “أثر برس” أنه لايوجد أي دراسة لطرح مادة الغاز المنزلي بسعر حر إلى جانب السعر المدعوم مثلما البنزين.

وجاء كلام المصدر رداً على سؤال المراسل حول إمكانية طرح أسطوانات غاز منزلي بسعر حر مثل البنزين، في حال أنهى المواطن أسطوانته قبل موعد تبديلها.

فكان السؤال: “هل من الممكن أي يتم طرح غاز منزلي بسعر حر ليتمكن المواطن من شراء الجرة وإدخال الأموال لخزينة الدولة بدل أن يشتريها من المحتكرين بأسعار خيالية”؟

وهنا أكد المصدر أنه لا توجد دراسة لهذا الموضوع، موضحاً أنه تم فقط رفع السعر للغاز الصناعي الذي تستخدمه المطاعم، وأصبح بسعر التكلفة، حيث أصبحت تباع الأسطوانة من النوع الصناعي للجهات الموزعة بـ 5600 ليرة وللمستهلك 6000 ليرة (بعدما كانت تباع للموزع بـ4 آلاف)، فيما بقي سعر أسطوانة الغاز المنزلي عند 2650 ليرة.

يجدر بالذكر أنه يتم تبديل أسطوانة الغاز المنزلي كل 23 يوم عبر البطاقة الذكية والتي أصبحت في متناول معظم العائلات.

فيما سبق وأكد مصدر في شركة محروقات لصحيفة “الوطن” السورية، إمكانية تعديل فترة تبديل أسطوانة الغاز المنزلي، مشيراً إلى أنه تتم حالياً دراسة مدة تسليم أسطوانات الغاز لتخفيضها عن 23 يوماً، ومن الممكن خلال أيام قليلة أن تتبين نتائج هذه الدراسة.

يشار إلى أن الشركة العامة للمحروقات خفضت مدة توزيع أسطوانات الغاز عبر البطاقة الذكية من 23 إلى 18 يوماً في محافظة حلب في منتصف شهر أيار الفائت، وفق ما أكده مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية مسبقاً.

علي خزنة – دمشق

اقرأ أيضاً