أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

طبيب إيراني يتحدث عن حَوَل العيون عند الأطفال وكيفية علاجه

by Athr Press B

حذر أحد أطباء العيون في إيران، الوالدين من تداعيات إهمال سلامة عيون أطفالهم لا سيما الذين يعانون من حَول في عيونهم.

ووفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن الطبيب الإيراني حيدر سياتري، قال: إن “الأطفال الذين يعانون من ألم في عيونهم أثناء القراءة قد يصابون بحول في عيونهم”.

ونصح سياتري بمراجعة أخصائي العيون في حال حدثت لطفلهما نفس الحالة، لافتاً إلى أنّ عيون الأطفال حساسة للغاية وهو ما قد يفضي إلى الإصابة بأخطار كبيرة مستقبلاً.

وأردف سياتري كلامه قائلاً: “درجات الحول تختلف من طفل إلى آخر فقد يتعافى طفل ما لمجرد ارتداء النظارة المناسبة لعينيه كما وقد تكون درجة الحول كبيرة ويستدعي علاجه للإخضاع لعملية جراحية”.

وحول ما إذا كان يجب على الأطفال أن يرتدوا النظارات أثناء القراءة، أوضح الطبيب الإيراني، أنه من الضروري أن يداوم الأطفال على ارتداء النظارات سواء أثناء القراءة أو غيرها مضيفاً أن ارتداء النظارة لا يختص بوقت معين.

وشدد على أن علاج الحول يتوقف على درجته فإن كانت درجته منخفضة يُنصح بغلق إحدى العينين أو استهلاك قطرات خاصة، مشيراً إلى أنّ الإصابة بطول النظر أو قصره قد تفضي إلى الإصابة بالحول عند الاطفال.

وختم الطبيب الإيراني كلامه قائلاً: “يجب أن تكون قدرة البصر لدى الأطفال بحالة جيدة وإلا فإن عملية التطور العقلي لديهم ستتعرض لاضطرابات خطيرة جداً”.

 

اقرأ أيضاً