أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

العمل من المنزل يدمر جسدك.. إليك كيفية إصلاحه

by Athr Press M

نشرت مجلة “وايرد” الأمريكية تقريراً تحدثت فيه عن كيفية إصلاح وضعية الجلوس أثناء العمل من المنزل حتى لا تدمر صحتك.

وجاء في التقرير:

 

إن الجلوس على الكراسي القابلة للطي والأرائك والأسرة أو على طاولات القهوة لشهور متتالية، قد يتسبب في ألم شديد في الجسم، وقد يضطر معظم الأشخاص إلى الاختيار بين الأرائك والأسرة وطاولات المطبخ أو الأرضية للعمل عليها، والتحرك بشكل أقل من أي وقت مضى في المساحات الأصغر، وقد يكون لذلك تأثير مدمر على أجسادنا.

وعند استخدام جهاز الكمبيوتر المحمول دون معدات خارجية مثل لوحة المفاتيح أو الفأرة، فمن المرجح أن نشعر بآلام في العنق وأعلى الظهر، ووفقاً لإخصائية العلاج الطبيعي، برونوين كليفورد، لا بأس في أن تستخدم جهاز الكمبيوتر المحمول دون المعدات الخارجية لبضعة أيام، ولكن ليس لأشهر.

في المقابل، تنصح كليفورد باستخدام لوحة المفاتيح والعمل على مكتب وكرسي قابل للتعديل، والجدير بالذكر أن الموظفين الأكبر سناً الذين يعانون من مشاكل في الظهر والرقبة سيكونون الأكثر تضرراً.

 

ويتفق الخبراء على أن الأريكة تمثل أسوأ مكان للعمل، ويوضح أميت بهاكتا، وهو أخصائي مشاكل الوقفة، أن الأريكة قد تبدو المكان الأكثر راحة في البداية، ولكنها ستصبح غير مريحة بعد فترة، لأنها قد تشجعك على الانحناء إلى الأمام، وهو ما سيضع المزيد من الضغط على جسمك.

وأهم المعدات التي يجب أن تحصل عليها تتمثل أولاً في لوحة المفاتيح والفأرة، ثم شاشة كمبيوتر ثم مكتب وكرسي، أما بالنسبة للأشخاص الذين لا يمتلكون أياً من هذه المعدات، فهم يحتاجون إلى التحرك باستمرار، ويُنصح أيضاً بالحصول على هواء نقي بانتظام، والنظر من النافذة والمشي أو الركض صعوداً ونزولًا على الدرج لتنشيط عضلاتك وتحريكها، إذا كان لا يزال بإمكانك العودة إلى المكتب، خذ معك أكبر قدر ممكن من المعدات إلى المنزل.

ساعد جسمك على التأقلم أثناء العمل من المنزل:

إن أسوأ مشاكل الوقفة ستظهر بسبب الانحناء على جهاز الكمبيوتر المحمول.

ووفقاً للخبراء، يمثل الحصول على لوحة مفاتيح وفأرة أهم استثمار يمكن للناس القيام به لتحسين بيئة عملهم على الفور، إذا كنت تعمل على طاولة مطبخ أو طاولة طعام، فإن أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها تتمثل في رفع الكمبيوتر المحمول بحيث يتوازى الجزء العلوي من الشاشة مع مستوى العين، إذا لم تمتلك طاولة على الإطلاق، فتأكد من تغيير المكان الذي تعمل فيه.

ويوصي الخبراء بالوقوف والعمل على منضدة المطبخ، أو حتى استخدام لوح كوي، ويمكنك أيضاً الجلوس على الأرض ووضع الكمبيوتر المحمول على أريكة أو طاولة قهوة.

من المهم أن تحرك جسمك كل نصف ساعة، وأن تمد ذراعيك للأعلى وعلى الجانبين، جرب أن تستلقي على الأرض كل ساعة، وضع ساقيك بزاوية 90 درجة لتمديد عضلات ظهرك. بإمكانك أيضاً أن تمشي أثناء تحدثك على الهاتف إذا استطعت، والركض أثناء الصعود والنزول من الدرج.

مهما فعلت، لا تعمل على الأريكة الخاصة بك لأنها تمثل أسوأ مكان يمكنك العمل فيه لفترة طويلة من الزمن، إذا توجب عليك العمل على الأريكة، اضبط جهاز توقيت لتذكير نفسك بالنهوض، وامش بانتظام.

اقرأ أيضاً