أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

العمليات مستمرة صد الاحتلال.. إصابة مستوطنين بإطلاق نار شرقي نابلس

by Athr Press B

أُصيب مستوطنان، فجر الإثنين، بإطلاق نار بعد محاولتهما الوصول إلى قبر يوسف، شرقي نابلس.

وقالت هيئة البث “الإسرائيلية”: إنّ “المستوطنين أصيبا في الركبة واليد، وكانت إصابتهما متوسطة”، مؤكدةً أن مطلقي النار فروا من المكان على الفور”.

ويقتحم المستوطنون مقام يوسف في نابلس لأداء طقوس دينية، لاعتقادهم بأنّه قبر النبي يوسف، في حين تنفي الروايات التاريخية والعلمية صحة ذلك.

وشهدت فلسطين المحتلة، يوم أمس، انتهاكات عدة قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين، أسفرت عن استشهاد 3 أشخاص وإصابة آخرين.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضاً عدداً من المواطنين في الشوارع أو بعد اقتحام منازلهم في محافظات فلسطينية عدة، منها بيت لحم، والقدس المحتلة، ورام الله، والخليل، وسلفيت.

ويوم الخميس، أصيب عدد من المستوطنين، في عملية طعن قرب مستوطنة “غوش عتصيون” في الضفة الغربية، في حين قتل 5 مستوطنين بينهم شرطي من الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء الفائت، في عملية إطلاق نار في “بني براك” في القدس المحتلة.

وتسبّبت العمليات التي حصلت هذا الشهر بصدمة في “إسرائيل”، كما أثارت عاصفة بين سياسيي “إسرائيل” الذين تبادلوا الاتهامات، فيما عبّر كثير من المستوطنين عن تزعزع ثقتهم بالمنظومة الأمنية الإسرائيلية، وخشيتهم من تدهور الأوضاع بشكل أكبر مع اقتراب شهر رمضان الذي يشهد عادةً تصعيداً للوضع بين الاحتلال والفلسطينيين، بحسب “الميادين”.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً