أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

العمليات العسكرية مستمرة في ريف حماة وتراجع جديد لـ”النصرة”

by Athr Press R

تواصل القوات السورية عملياتها العسكرية في ريف حماة الشمالي متمكنةً من تحقيق المزيد من التقدمات لتقترب أكثر من الحدود الإدارية لمحافظة إدلب وسط معارك عنيفة مع مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية  بأنه وبعد استعادة القوات السورية السيطرة على قريتي تل ملح والجبين تابعت تقدمها في مزارع أبو رعيدة على محور الزكاة ووادي حسمين شرق تل ملح وخاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع مسلحي “النصرة” قتل على إثرها 17 مسلحاً من “النصرة”.

ولفتت الوكالة إلى أن القوات السورية وسعت نطاق عملياتها في المنطقة واستهدفت نقاط انتشار مسلحي “النصرة” في محيط حصرايا و الأربعين في خطوة تهدف إلى قطع طرق إمدادهم.

في حين أفادت صحيفة “الوطن” بأن فصيل “أنصار التوحيد” هو من اعتدى بالقذائف الصاروخية على قرى الحاكورة والحويز والجيد في سهل الغاب الغربي يوم أمس ، مشيرةً إلى أن رد القوات السورية بالقذائف الصاروخية أسفر عن مقتل العديد من مسلحي الفصيل.

تجدر الإشارة إلى أن القوات السورية كانت قد أوقفت عملياتها العسكرية في شمال حماة بعد التوصل لهدنة إنسانية، إلّا أنه ومع استمرار استهداف “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الموالية لها لمناطق المدنيين في مدينة حلب و ريف حماة الشمالي والتي أودت بحياة عشرات المدنيين، عادت القوات السورية لتستأنف عملياتها العسكرية في المنطقة.

 

اقرأ أيضاً