أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

العمليات العسكرية مستمرة في ريف حماة الشمالي.. والفصائل المسلحة تخشى من السيطرة على الهبيط في ريف إدلب

by Athr Press Z

بدأت القوات السورية بتوجيه ضربات مكثفة على مواقع تابعة لـ”جبهة النصرة” في ريف إدلب الجنوبي، وذلك استكمالاً لعمليتها العسكرية التي أطلقتها في ريف حماة الشمالي.

وأفادت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” بأن القوات السورية دمرت مواقع “النصرة” بقرية الهبيط في ريف إدلب الجنوبي من خلال توجيه ضربات مركزة بسلاحي الصواريخ والمدفعية، كما استهدفت مواقع “النصرة” في كل من خان شيخون، والشيخ مصطفى، حتايا، معصران، سراقب، عابدين، مرج الزهور.

وتأتي هذه الضربات على مواقع “جبهة النصرة” في ريف إدلب الجنوبي بعدما استعادت القوات السورية بلدة كفر نبودة الاستراتيجية في ريف حماة الشمالي، إذ أكد مصدر عسكري لصحيفة “الوطن” السورية أن “كفر نبودة كانت تشكل موقعاً استراتيجياً لجبهة النصرة، فهي صلة الوصل بين طريق قلعة المضيق في ريف حماة الغربي وسهل الغاب وخان شيخون بجنوب إدلب، وكان الإرهابيون يعتبرونها الخط الدفاعي الأول عن معاقلهم في ريف إدلب”.

وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة “عنب بلدي” المعارضة عن قيادي في “الجبهة الوطنية للتحرير” الموالية لتركيا تأكيده على أنه في حال استعادت القوات السورية بلدة الهبيط في ريف حماة الشمالي سيمكنها من إحكام الطوق على كافة مناطق ريف حماة الشمالي، وحول استعادة القوات السورية لبلدة كفرنبودة أكد القيادي أن “النصرة” لم تتمكن من مواجهة القوات السورية لمنعها من استعادة البلدة.

اقرأ أيضاً