أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

العمر الافتراضي للصرافات انتهى.. مصدر في المالية: العمل على رفع سقف سحوبات المبالغ المالية من الصرافات

by Athr Press B

أفاد مدير مديرية شؤون المصارف في وزارة المالية مياد محمد، بأن العمل يجري على رفع سقف سحوبات المبالغ المالية في المصرف الزراعي التعاوني، إذ يستطيع المواطن سحب راتبه من الصراف على دفعة واحدة أو دفعتين كذلك حال جميع الصرافات.

ووفقاً لإذاعة “نينار” المحلية، فإن محمد أكد أنه يتم العمل أيضاً على تحديث البنية المصرفية في المصرف العقاري.

وأضاف: “قمنا بوضع نقاط BOS كحلٍّ مؤقت لمعالجة مشاكل سحب الرواتب في أفرع المصرف العقاري والتسليف الشعبي وهي موزعة في العديد من المناطق توزيعاً خاصاً في الأرياف”، متابعاً: “يستطيع المواطن بواسطة جهاز الـBOS أن يسحب راتبه كاملاً وبكل سهولة”.

وختم مدير مديرية شؤون المصارف في وزارة المالية مياد محمد كلامه قائلاً: “نحن الآن بصدد إجراء الصيانات اللازمة للمصارف العقارية والتجارية ودائماً نقوم بتوجيههم للتغذية المالية والورقية الدائمة للصرافات ومعالجة المشاكل الآنية الناتجة عن عمليات السحب وانقطاع الكهرباء وانقطاع شبكة الاتصالات”، بحسب الإذاعة المذكورة أعلاه.

من جهة ثانية، قال مدير عام المصرف العقاري مدين علي: “تمكن البنك العقاري من تحقيق أرباح تقارب 20 مليار ليرة سورية في السنوات الأربع الماضية ضمن خطة التعافي، بعدما كان البنك العقاري خاسراً نتيجة الظروف الصعبة والسائدة في أثناء سنوات الحرب والعقوبات الاقتصادية”، مضيفاً: “عالجنا كذلك الحال ملف القروض المتعثرة واسترددنا وحصّلنا كثيراً من الأموال التي كانت يجب أن تسدد كأقساط مستحقة للبنك منذ عام 2012 حتى تاريخ وضع الملف وعمليات الجدولة”، بحسب إذاعة “ميلودي” المحلية.

وأضاف: “البنك العقاري كان الرائد بنشر الصرافات ولكن العمر الافتراضي للصرافات هو سبع سنوات وبعد بلوغه هذا العمر يجب إخراجها من إطار العمل والاستخدام واستبدالها بصرافات جديدة، علماً أن الصرافات لها تراخيص تُجدد سنوياً وتكلف مئات الملايين وليس بالأمر السهل لأننا وقعنا بإطار العقوبات والترخيص خاضع للعقوبات”.

أثر برس

اقرأ أيضاً