أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

العلماء ينفون 4 شائعات وخرافات متعلقة بالحليب.. تعرفوا عليها

by Athr Press B

أفاد العلماء من خلال بحث جديد أجروه، بأن هناك العديد من النظريات الشائعة عن الحليب، تبين أنها ليست سوى أساطير وخرافات.

إليكم أبرز النظريات والخرافات التي دحضها العلماء:

ـ الحليب مفيد فقط لجسم الأطفال:

يعتبر الكثير من البالغين في العالم هذا الأمر منطقياً ومؤكداً، لكن وفقاً لخبراء التغذية، فإن الحليب وجميع منتجات الألبان ضرورية للإنسان على مدى حياته.

وأوضح الخبراء أنه لكي يحافظ الجسم على قدرته في امتصاص الحليب، عليه تناول منتجات الألبان الملائمة، فمثلاً من لا يتمكن من تناول الحليب الطازج، عليه تناول منتجات الألبان الحامضية أو منتجات ألبان محتوية على نسبة منخفضة من اللاكتوز.

ـ الحليب مصدر الكوليسترول “الضار”:

عند تناول كوب حليب كامل الدسم، يحصل الجسم على 14 مليغراماً من الكوليسترول، في حين يحتاج الجسم يومياً إلى 350 مليغراماً منه، لذلك لا داعي لتصديق ما يشاع أن الحليب “يسد” الأوعية الدموية، لأنها خرافة.

ويتميز الحليب أيضاً باحتوائه على مختلف الأحماض الدهنية، التي تمتلك خصائص غالبيتها تخفض مستوى الكوليسترول في الدم وتقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ـ عليكم تناول حليب قليل الدسم:

أكد العلماء أن هذه أيضاً خرافة، مبينين أنه على العكس يجب تناول حليب كامل الدسم، لأنه عند تناول الحليب الخالي من الدهون يصبح من الصعب امتصاص الفيتامينات والكالسيوم الموجودة فيه.

ـ يحتوي الحليب على هرمونات خطيرة:

يشير الخبراء إلى أن المواد الغذائية التي يتناولها الإنسان غنية بالهرمونات، ومع ذلك فإن عملية الهضم تنجح في معالجتها والتخلص منها.

اقرأ أيضاً