أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

العلماء يحسمون الجدل.. ساعات النوم تزداد عند الرجل أكثر عندما يُرزق بطفل!

by Athr Press B

حاول العلماء حسم مسألة الخلافات المتعلقة بالنوم بين الرجل والمرأة، فأجروا دراسة لمعرفة من ينام أكثر الأم أو الأب.

وأفاد العلماء من خلال دراسة حديثة أجروها، بأن معدل ساعات النوم لدى الأمهات ينخفض بشكل ملحوظ عاماً تلو الآخر وذلك لأن المرأة هي التي تُلقى على عاتقها مسؤولية العناية بالمنزل وبالأطفال وتحمّل مسؤوليات العمل خارج المنزل كذلك الأمر، لذلك ومع ازدياد هذه المسؤوليات يتضاءل حكماً عدد ساعات نومها.

ووفقاً لموقع “عائلتي”، فإن الخبراء أجروا دراستهم المذكورة على 5806 شخصاً، ولاحظوا أن الأمهات ينمن ساعات أقل من أزواجهنّ، وتبيّن أيضاً أن نسبة كبيرة من النساء لا يأخذن حاجتهنّ من النوم، لافتين إلى أن ذلك أي “نقص النوم” يؤدي إلى انعكاسات سلبية على صحة الأمهات.

وأظهرت الدراسة أيضاً، أنه مع كل طفل إضافي في العائلة تنقص ساعات نوم الأم اليومية، الأمر الذي لا يؤثر على الآباء بطريقة مماثلة لأن الأم عادة ما تأخذ على عاتقها العناية بالأطفال، مذاكرتهم، إطعامهم وتحميمهم وإرسالهم إلى النوم بعدها لمواصلة أعمالها المنزلية حتى وقت متأخر من الليل.

وبذلك يتبين فعلاً أن المرأة تنام أقل من الرجل ، وذلك بسبب انشغالها بعدة أمور، حتى أن العلماء أكدوا في دراسات سابقة أن الرجال يأخذون قيلولة في منتصف النهار بالوقت الذي تكون فيه المرأة منشغلة بأمر ما في المنزل أو بعملها خارج المنزل.

أثر برس

اقرأ أيضاً