أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

العلاقات الأمريكية-الإسرائيلية بين يدي ترامب.. وغداً يوم الفصل

by Athr Press G

أفادت صحيفة “هارتس” العبرية بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يقرر بعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، بالرغم من بقاء يوم واحد فقط أمامه ليقرر.

“هارتس” العبرية ذكرت على موقعها اليوم أن “الرئيس الأمريكي لم يتخذ القرار بعد في تجديد أمر تأجيل نقل السفارة إلى القدس أو الغاء هذا التأجيل، وفي حال لم يجدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر التأجيل فإنه يتوجب على الإدارة الأمريكية المباشرة في تنفيذ اجراءات نقل السفارة إلى مدينة القدس، وينتهي الأمر الذي أصدره الرئيس السابق باراك اوباما بتأجيل تنفيذ قرار نقل السفارة غداً الخميس، وهذا ما تبقى للرئيس ترامب من وقت كي يتخذ قراره في نقل السفارة”.

حيث أن قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس من مدينة تل أبيب صدر عام 1995 ومنذ ذلك الوقت يقوم الرئيس الأمريكي بتأجيل تنفيذ القرار 6 شهور، وكان الرئيس الأمريكي السابق أوباما قد وقع أخر قرار بتأجيل تنفيذ هذا القرار قبل 6 شهور، وغداً الخميس ينتهي مفعول قرار التأجيل.

يشار بأن دونالد ترامب وعد في حملته الانتخابية للرئاسة بنقل السفارة الى مدينة القدس، وادعى مساعديه وبعض المقربين منه أنه سوف ينقل السفارة في اليوم الأول لتسلمه الرئاسة، ومع ذلك فإنه لم يقدم على هذه الخطوة حتى اليوم.

اقرأ أيضاً