أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

العقارب والأفاعي تنتشر في تدمر.. المصل المضاد لسمومها غير متوفر في المشافي!

by Athr Press G

خاص || أثر برس  مع ارتفاع درجات الحرارة والتي تجاوزت 40 درجة مئوية شهدت مدينة تدمر ومحيطها بريف حمص الشرقي انتشاراً للعقارب والأفاعي في ظل عدم توافر المصل المضاد لسمومها في مستشفى تدمر.

وأفاد مختار مدينة تدمر محمد خير أسعد لـ “أثر برس” بأنه نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير تفوق 40 درجة مئوية خلال هذا الأسبوع انتشرت الأفاعي والعقارب بكثرة وخاصة مع وجود الكثير من المنازل المهجورة التي أصبحت مرتعاً للأفاعي والعقارب وأيضاً الكلاب الشاردة.

وأشار أسعد إلى أن مستشفى تدمر غير مزود حالياً بمصل مضاد لسم الأفاعي والعقارب وأيضاً لقاح ومصل الكلب ما يشكل تهديداً على حياة السكان لافتاً إلى أنه قبل فترة تعرضت فتاة إلى عضة كلب وتم تأمين المصل من ريف دمشق.

وطالب مختار تدمر الجهات المعنية بتأمين الأمصال المضادة لسمومها اللازمة للحفاظ على حياة سكان المدينة منوهاً إلى أنه حتى تاريخه لم يتعرض أحد إلى لدغة عقرب أفعى بالرغم من انتشارها بشكل واضح.

بدوره أكد مدير صحة حمص الدكتور مسلم أتاسي لـ “أثر برس” بأن المديرية ستقوم مباشرة بتأمين مصل لدغة العقرب والأفعى ومصل الكلب وفق الإمكانات المتاحة موضحاً أن مستشفى تدمر هو هيئة عامة تتبع لوزارة الصحة بشكل مباشر وتقوم المديرية برفده بالكوادر الطبية وفق استاجات شهرية بتوجيهات من الوزارة التي تقوم بتزويده بكافة المستلزمات الطبية اللازمة.

اقرأ أيضاً