أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

نصائح مهمة تساعدك في مواجهة الخلافات الزوجية خلال فترة العزل المنزلي

by Athr Press H

طبّقت معظم دول العالم قرار حظر التجول في ظل الارتفاع المستمر في أعداد الإصابات والوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، وخلال فترة العزل المنزلي قد تتفاقم الخلافات بين الزوجين، خاصةً مع حالة الترقب لما سيحدث وصعوبة التنبؤ بتاريخ محدّد لانتهاء هذه الفترة.

وذكر موقع “صحتي” بعض النصائح الهامة التي يمكن اعتمادها لمواجهة التوتّر الزوجي خلال العزل المنزلي والتّخفيف منه قدر الإمكان، أبرزها:

-التواصل الدائم: لا شك في أن لوسائل الاتصال والتواصل الاجتماعي دوراً أساسياً في الوقاية من الأضرار النفسية التي قد تنتج عن العزل المنزلي، إلا أن التواصل المباشر مع الشريك في المنزل يُعتبر من الأولويات، ويمكن الحديث عن أي موضوع لا يتعلق بالوضع الراهن مع أهمية التركيز على الأحاديث الإيجابية وتجنب السلبية منها.

-تقبّل الوضع الجديد: ينبغي تقبّل الوضع الجديد الذي يفرضه العزل المنزلي خصوصاً وأنه مؤقت، وذلك لأن أحد الأسباب تزيد من التوتر والعصبية هو الفرملة المفاجئة وغير المتوقّعة للروتين اليومي ما يستدعي خلق روتين جديد ومحاولة التلهي بأي شيء غير التفكير بالأمور السلبية.

-ممارسة بعض النشاطات: يمكن للزوجين الاستفادة من العزل المنزلي عن طريق الوقت معاً في مشاهدة التلفاز ومناقشة الأفلام التي تتم متابعتها، إضافةً إلى مناقشة كتابٍ جيد قرأه أحد الشريكين، كما يمكن اللجوء إلى بعض الألعاب المرحة التي تبث السعادة وتعزز المشاركة.

كما نصحوا بتجنب متابعة الأخبار نظراً لوجود الكثير من المعلومات غير الصحيحة التي تُبث عن كورونا وعن الأوضاع الصعبة الناتجة عن الوباء مما يجعل من متابعتها تزيد من التوتر والقلق.

أثر برس 

اقرأ أيضاً