أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

العراق ينتظر موافقة السلطات السورية لإعادة عراقيين عالقين في سورية

by Athr Press B

أفادت سلطة الطيران المدني العراقية، أمس الأربعاء، بأنها تنتظر موافقة السلطات السورية لإعادة عراقيين عالقين في سورية نتيجة وقف حركة الطيران بين البلدين ضمن إجراءات مكافحة فايروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ووفقاً لموقع “السومرية نيوز”، فإن السلطة أصدرت بياناً قالت فيه: “نود أن نوضح للرأي العام وخصوصاً مواطنينا العالقين في دول العالم، لا سيما سورية، بأننا نبذل جهوداً ومساعي كبيرة مع الجهات المعنية من أجل عودتهم إلى العراق بالسرعة الممكنة، واستناداً إلى قرارات وتوصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

وأضافت في بيانها: “تم مخاطبة شركتي (أجنحة الشام، وفلاي بغداد) لمعرفة أسعار التذاكر للمسافرين، لاختيار السعر الأقل مراعاةً لظروف المواطنين”.

وتابعت: “تم اختيار شركة (فلاي بغداد) كون سعر التذكرة للمسافر الواحد تبلغ 175 دولار، ولأن الأولوية للنواقل الوطنية فقد أوكلت مهمة إجلاء العراقيين العالقين في دمشق إلى شركة (فلاي بغداد) التي تحمل شهادة AOC الرقم 007”.

وأكد البيان المذكور أن المباشرة بنقل المسافرين ستجري بعد استحصال الموافقات الأصولية من قبل سلطة الطيران المدني السوري.

وكانت سلطة الطيران المدني العراقي قد أعربت عن شكرها لتعاون شركة “فلاي بغداد” معها لإجلاء العراقيين العالقين في سورية، لا سيما نقل عدد من المسافرين ذوي الدخل المحدود مجاناً.

جدير بالذكر أن مختلف دول العالم تعاني من تفشي فايروس كورونا الذي أصاب أكثر من مليوني شخص وأدى إلى وفاة الآلاف، فضلاً عن أن معظم الدول اتخذت إجراءات احترازية للحد من تفشي الوباء مثل إغلاق المدارس والجامعات ومنع التجمعات وإيقاف رحلات الطيران من وإلى الدول التي تشهد تفشياً للفايروس.

أثر برس

اقرأ أيضاً