أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

العراق يحصن حدوده مع سوريا.. وما حقيقة الاستهداف الأمريكي لـ مواقع للجيش العراقي؟

by Athr Press B

نفت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق اليوم الثلاثاء، تعرض القوات العراقية إلى أي اعتداءات جنوب العاصمة بغداد.

حيث أصدرت الخلية بياناً قالت فيه: “تداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أنباء غير صحيحة بشأن تعرض قطعات القوات الأمنية في محافظة بابل الى اعتداءات ليلة أمس”، مضيفة: “في الوقت الذي ننفي فيه هذا الأنباء ندعو وسائل الإعلام والمدونيين إلى توخي الدقة في نقل المعلومات وعدم بث الشائعات لمحاولة إرباك الرأي العام”.

من جانبها، قيادة القوات المركزية الأمريكية، أوضحت أيضاً، أن الانفجارات التي حدثت جنوب العاصمة العراقية بغداد الليلة الماضية، لم تكن ناتجة عن عمل عسكري أمريكي.

وكانت وسائل إعلام مختلفة، قد نقلت الليلة الماضية أنباء عن تعرض القوات العراقية إلى قصف أمريكي في محافظة بابل، حيث تم تداول خبر يفيد بسماع دوي انفجارات متكررة في جرف الصخر شمال المحافظة في منطقة البهبان تحديداً، تزامن مع تحليق طائرات حربية أمريكية فوق منطقة القائم عند الحدود العراقية-السوري.

على مقلب آخر، أعلنت السلطات العراقية، المباشرة باستكمال إنشاء المانع عند الحدود العراقية ـ السورية، في محاولة لضبط الحدود مع الجانب السوري، و”للحد من تسلل الإرهابيين من مناطق شمال شرقي سوريا”، وذلك حسب ما قاله المتحدث باسم العمليات المشتركة، تحسين الخفاجي للوكالة الوطنية للإعلام العراقي.

جدير بالذكر أن القوات العراقية، تواصل عمليات التفتيش والمداهمات لضمان خلو العراق من بقايا تنظيم “داعش”، والقضاء على فلوله خاصة عند الحدود العراقية ـ السورية، ومنعه من التسلل عبر الحدود.

أثر برس

اقرأ أيضاً