أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

العراق.. ضحايا بين المتظاهرين إثر انفجار سيارة مفخخة وسط بغداد

by Athr Press B

قضى عدد من المتظاهرين وأصيب آخرون، إثر انفجار سيارة مفخخة أمس الأحد وسط بغداد.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن مصدر وصفته بـ “الأمني” قوله: “سيارة مفخخة مركونة قرب محطة لتعبئة الوقود بساحة الخلاني، انفجرت بالقرب من المتظاهرين ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات”.

من جهتها، مفوضية حقوق الإنسان كشفت أمس الأحد، أن حصيلة ضحايا الاحتجاجات في العراق منذ مطلع تشرين الأول الفائت، بلغت 319 قتيلاً بينهم 13 من قوات الأمن، بالإضافة إلى وجود أكثر من 15 ألف مصاب.

من جهة ثانية، المتحدث العسكري باسم القائد العام للقوات العراقية عبد الكريم خلف عادل عبد المهدي، أعلن عن قيام مجموعة وصفها بـ “المنفلتة” بتفجير أحد أبراج كاميرات المراقبة شرقي العاصمة بغداد، معتبراً أن قيامهم بذلك يأتي من أجل “التغطية على جرائمهم “.

وكان الرئيس العراقي برهم صالح اجتمع أمس، بقصر السلام في بغداد، برئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان.

يذكر أنه تم في الاجتماع المذكور، بحث مختلف التطورات السياسية والأمنية في البلاد في خضم التظاهرات الكبيرة التي شهدتها بغداد ومحافظات أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن العراق يشهد منذ تشرين الأول الفائت، تظاهرات شعبية كبرى احتجاجاً على الوضع المعيشي، وللمطالبة بمحاربة الفساد وتوفير فرص عمل، مع الإشارة إلى أن التظاهرات رافقها أعمال شغب واشتباكات بين قوات الأمن والمحتجين.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً