أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بعد الإعلان عن بدء عملية “إرادة النصر 8” لمحاربة “داعش”.. إصابات إثر تفجير انتحاري في العراق

by Athr Press B

أصيب ضابط و3 عناصر من الجيش العراقي، إثر تفجير انتحاري حصل خلال عملية إرادة النصر بمرحلتها الثامنة التي بدأت اليوم.

ووفقاً لبيان صادر عن خلية الإعلام الأمني العراقية، فإن “قيادة عمليات صلاح الدين تمكنت ضمن المرحلة الثامنة من عملية إرادة النصر، من العثور على 4 أوكار للإرهابيين تحتوي أجهزة اتصالات ومواد غذائية وملابس وأواني طبخ، كما دمرت نفقين إثنين بداخلهما عبوتين ناسفتين، وقتلت 5 إرهابيين انتحاريين كانوا داخل نفق”.

وأضاف البيان: “خلال رفع الأحجار عن النفق، أقدم أحد الإرهابيين الانتحاريين على تفجير نفسه ما أدى إلى إصابة ضابط وثلاثة مقاتلين، من الفوج الثاني باللواء 91”.

من جهة ثانية، تمكن طيران الجيش العراقي أمس السبت، من قتل 6 مسلحين من تنظيم “داعش” كانوا ضمن المهاجمين لقاطع اللواء 44 بالحشد الشعبي المتمركز في جنوب الموصل.

وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت، اليوم الأحد، عن انطلاق المرحلة الثامنة من عملية “إرادة النصر”، لافتة إلى أن العملية تتكون من خمسة مراحل، “المحور الأول قيادة عمليات نينوى، فيما كان المحور الثاني قيادة عمليات الجزيرة، المحور الثالث قيادة عمليات صلاح الدين، والمحور الرابع قيادة عمليات ديالى، والمحور الخامس للمقر المتقدم في كركوك”.

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة في العراق نشرت مطلع شهر تموز الفائت، بياناً أعلنت فيه عن انطلاق عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “إرادة النصر” ووصفتها بـ “الواسعة والشاملة” وذلك في 3 محافظات عراقية تصل حتى الحدود مع سورية، من أجل محاربة التنظيم الذي يستهدف المدنيين والعسكريين بين الحين والآخر، ويقوم بتفجيرات في بغداد وبعض المحافظات العراقية.

جدير بالذكر أن القوات العراقية تواصل عمليات التفتيش والمداهمات لضمان خلو البلاد من بقايا تنظيم “داعش”، والقضاء على فلوله خاصة عند الحدود العراقية ـ السورية، ومنعه من التسلل عبر الحدود.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً