أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

العراق.. انطلاق عملية عسكرية في محافظة صلاح الدين لملاحقة فلول تنظيم “داعش”

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء، بانطلاق عملية عسكرية لملاحقة فلول تنظيم “داعش” في مناطق مختلفة من محافظة صلاح الدين شمالي العراق.

ووفقاً لخلية الإعلام الأمني العراقي، فإن “قيادة القوات البرية من خلال قيادات عمليات صلاح الدين وغرب نينوى والجزيرة، وبمشاركة تشكيلات الحشد الشعبي في القواطع ذاتها، وأفواج من شرطة صلاح الدين شرعت بتنفيذ عملية بحث وتفتيش في (وادي الثرثار) لملاحقة مسلحي داعش”.

وأضافت الخلية، أن “هذه العملية تأتي وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة ومن عدة محاور وبإسناد من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش العراقي”.

وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والمداهمات لضمان خلو البلاد من بقايا تنظيم “داعش”، والقضاء على فلوله خاصة عند الحدود العراقية ـ السورية، ومنعه من التسلل عبر الحدود.

وكانت خلية الإعلام الأمني قد أفادت في 8 أيلول الجاري، بانطلاق عمليتين عسكريتين في عدد من المناطق العراقية وتحديداً في شمال شرقي محافظة ديالى وجنوبي محافظة كركوك، لملاحقة فلول تنظيم “داعش”.

يذكر أنه في مطلع شهر حزيران الفائت، بدأت عملية “أبطال العراق” بمرحلتها الثانية، لتفتيش وملاحقة مسلحي تنظيم “داعش” في مناطق جنوب غربي كركوك في الحدود الفاصلة مع محافظتي صلاح الدين وكركوك، فيما قضى ضابطان عراقيان وأصيب 2 آخرين في شهر تموز الفائت، أيضاً خلال عملية عسكرية لملاحقة التنظيم.

أثر برس

اقرأ أيضاً