أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

العراق: انطلاق عملية عسكرية جنوب غربي كركوك من أجل ملاحقة فلول تنظيم “داعش”

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام عراقية ببدء عمليات “أبطال العراق” المرحلة الثانية، من أجل ملاحقة فلول تنظيم “داعش”، في جنوب غربي كركوك في العراق.

ووفقاً لموقع “السومرية نيوز”، فإن الناطق الإعلامي للقائد العام للقوات العراقية يحيى رسول، أعلن اليوم الثلاثاء، عن انطلاق العملية العسكرية، قائلاً: “بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، انطلقت صباح اليوم عمليات أبطال العراق المرحلة الثانية لتفتيش مناطق جنوب غربي كركوك في الحدود الفاصلة مع محافظتي صلاح الدين وكركوك، بمساحة 738.5 كيلو متر مربع”.

وأضاف رسول: “هذه العمليات تشترك فيها في محور الجيش، قطعات الفرقة المدرعة التاسعة ولواء القوات الخاصة دائرة العمليات رئاسة أركان الجيش، وفي محور قيادة قوات الشرطة الاتحادية الفرقة الخامسة الشرطة الاتحادية ولواء المهمات في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية”.

وأردف رسول كلامه قائلاً: “وفي محور قيادة عمليات صلاح الدين، لواء مغاوير قيادة عمليات صلاح الدين والفوج التكتيكي وفوج سوات التابع لمديرية شرطة صلاح الدين، وفي محور الحشد الشعبي في كركوك، قيادة عمليات الشمال للحشد الشعبي، بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية”.

وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والمداهمات لضمان خلو البلاد من بقايا تنظيم “داعش”، والقضاء على فلوله خاصة عند الحدود العراقية ـ السورية، ومنعه من التسلل عبر الحدود.

يذكر أنه في 31 من شهر أيار الفائت، بدأت عملية عسكرية استباقية في صحراء محافظة الأنبار غربي العراق، لملاحقة مسلحي تنظيم “داعش”، فيما انطلقت عملية “أسود الجزيرة” لملاحقة بقايا التنظيم على الحدود العراقية ـ السورية في 17 من الشهر الفائت أيضاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً