أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

العراق.. انطلاق عملية “إرادة النصر” الخامسة وصولاً إلى الحدود مع سورية

by Athr Press B

أعلنت وسائل إعلام عراقية، اليوم الإثنين، عن بدء المرحلة الخامسة من عملية “إرادة النصر” العسكرية في العراق.

ووفقاً لموقع “السومرية نيوز“، فإن القوات العراقية والحشد الشعبي أوضحوا في بيان صادر عنهم  أن المرحلة الخامسة تشمل مناطق شمال محافظة كربلاء وجنوب محافظة الأنبار.

ولفت البيان المذكور إلى أن “قطعات مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي والشرطة الاتحادية وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية ستشارك في العملية التي انطلقت صباح اليوم”.

وأوضح البيان أن العملية تهدف إلى تفتيش وتأمين الأودية والقرى والطرق الموجودة في المنطقة وتأمينها من وجود خلايا تنظيم “داعش”.

وكانت المرحلة الرابعة من العملية المذكورة، في صحراء محافظة الأنبار غربي العراق، انطلقت في 24 من شهر آب الفائت، بهدف محاربة تنظيم “داعش” وتطهير كامل الصحراء، والمناطق المحددة في محافظة الأنبار من بقاياه.

ونشرت قيادة العمليات المشتركة في العراق مطلع شهر تموز الفائت، بياناً أعلنت فيه عن انطلاق عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “إرادة النصر” ووصفتها بـ “الواسعة والشاملة” وذلك في 3 محافظات عراقية تصل حتى الحدود مع سورية، وذلك لمحاربة التنظيم الذي يستهدف المدنيين والعسكريين بين الحين والآخر، ويقوم بتفجيرات في بغداد وبعض المحافظات العراقية.

جدير بالذكر أن القوات العراقية تواصل عمليات التفتيش والمداهمات لضمان خلو البلاد من بقايا تنظيم “داعش”، والقضاء على فلوله خاصة عند الحدود العراقية ـ السورية، ومنعه من التسلسل عبر الحدود.

اقرأ أيضاً