أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

العراق.. انطلاق عملية “إرادة النصر” الثالثة وصولاً إلى الحدود مع سورية

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام عراقية، ببدء المرحلة الثالثة من عملية “إرادة النصر” العسكرية في العراق وتحديداً في محافظة ديالى شرقي البلاد، وذلك لمحاربة تنظيم “داعش”.

ووفقاً لموقع “السومرية نيوز” العراقي، فإن القوات العراقية أعلنت صباح اليوم الإثنين، عن “بدء العملية المذكورة، في قرى شمال جلولاء وشمال المقدادية ضمن قاطع عمليات ديالى، بالإضافة إلى القيام يتفتيش جنوب الموصل للتخلص من بقايا التنظيم”.

ولفت الموقع إلى أن عملية “إرادة النصر” الثالثة، ستكون بإشراف القائد العام للقوات العراقية عادل عبد المهدي ووزير الداخلية والدفاع بالإضافة إلى نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وكانت قيادة العمليات المشتركة في العراق نشرت مطلع شهر تموز الفائت، بياناً أعلنت فيه عن انطلاق عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “إرادة النصر” ووصفتها بـ “الواسعة والشاملة” وذلك في 3 محافظات عراقية تصل حتى الحدود مع سورية، وذلك لمحاربة التنظيم الذي يستهدف المدنيين والعسكريين بين الحين والآخر، ويقوم بتفجيرات في بغداد وبعض المحافظات العراقية.

أيضاً،  كانت قد بدأت المرحلة الثانية من عملية “إرادة النصر” العسكرية في شمالي العاصمة بغداد،  في 21 تموز الفائت.

تجدر الإشارة إلى أن القوات العراقية تواصل عمليات التفتيش والمداهمات لضمان خلو البلاد من بقايا تنظيم “داعش”، والقضاء على فلوله خاصة عند الحدود العراقية ـ السورية، ومنعه من التسلسل عبر الحدود.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي كان قد أعلن في شهر تموز من عام 2017 الفائت من الموصل، تحرير المدينة بالكامل على يد القوات العراقية من سيطرة تنظيم “داعش”.

اقرأ أيضاً