أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

العراق: القضاء على 12 مسلح وإحباط محاولة تسلل لـ “داعش” في الموصل

by Athr Press B

قضى أكثر من 10 مسلحين البعض منهم ينتمي لتنظيم “داعش”، وذلك خلال عمليات تفتيش قامت بها القوات العراقية في محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن خلية الإعلام الأمني العراقي أصدرت بياناً قالت فيه: إن “قوة مشتركة من لواء مغاوير قيادة عمليات الجزيرة وحشد البونمر، فتشت مناطق شمال الأنبار وغرب صلاح الدين، وأثناء التفتيش اشتبكت مع عناصر مسلحة كانوا داخل أحد الأوكار في منطقة أم الطوس”.

وأضاف البيان المذكور: “القوة الأمنية تمكنت من قتل 7 مسلحين ينتمون لداعش، وحرق 3 سيارات لهم محمّلة بالمتفجرات”، لافتاً إلى أن عدد القتلى ككل بلغ 12.

من جهة ثانية، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، في بيان لها، عن إحباط عملية تسلل لمسلحي “داعش” وذلك جنوبي الموصل، ما أسفر عن مقتل 2 منهم واعتقال 2 آخرين.

يذكر أن فلول تنظيم “داعش” لا تزال ناشطة في العراق، على الرغم من إعلان السلطات العراقية، في كانون الأول من عام 2017 الفائت، القضاء على التنظيم.

وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والمداهمات لضمان خلو البلاد من بقايا تنظيم “داعش”، والقضاء على فلوله خاصة عند الحدود العراقية ـ السورية، ومنعه من التسلسل عبر الحدود.

اقرأ أيضاً