أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

العراق: إلقاء القبض على المسؤول الأمني لتنظيم “داعش” في الفلوجة

by Athr Press B

تمكنت القوات الأمنية العراقية من إلقاء القبض على المسؤول الأمني لتنظيم “داعش” في الفلوجة شمال غربي العاصمة بغداد.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق أصدر بياناً اليوم الأحد، أكد فيه إلقاء القبض على المسؤول الأمني المذكور، مضيفاً: “جهاز مكافحة الإرهاب واستمراراً لملاحقة الشبكات الإرهابية يلقي القبض على المسؤول الأمني لقاطع الفلوجة”.

وكانت السلطات العراقية قد أعلنت أمس السبت، عن إلقاء القبض أيضاً، على شقيق مفتي تنظيم “داعش” والذي يشغل منصب مسؤول الأمنية بالتنظيم، في محافظة نينوى شمال العراق.

أيضاً، تمكنت القوات الأمنية يوم الخميس الفائت، من اعتقال مفتي تنظيم “داعش” شفاء النعمة والملقب بأبو عبد الباري وذلك في حي المنصور في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

يذكر أن فلول تنظيم “داعش” لا تزال ناشطة في العراق، على الرغم من إعلان السلطات العراقية، في كانون الأول من عام 2017 الفائت، القضاء على التنظيم.

جدير بالذكر أن القوات العراقية تواصل عمليات التفتيش والمداهمات لضمان خلو البلاد من بقايا تنظيم “داعش”، والقضاء على فلوله خاصة عند الحدود العراقية ـ السورية، ومنعه من التسلسل عبر الحدود.

يذكر أيضاً أن قيادة العمليات المشتركة في العراق نشرت مطلع شهر تموز الفائت، بياناً أعلنت فيه عن انطلاق عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “إرادة النصر” ووصفتها بـ “الواسعة والشاملة” وذلك في 3 محافظات عراقية تصل حتى الحدود مع سورية، من أجل محاربة التنظيم الذي يستهدف المدنيين والعسكريين بين الحين والآخر، ويقوم بتفجيرات في بغداد وبعض المحافظات العراقية.

أثر برس

اقرأ أيضاً