أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

العراق يبدأ بإجلاء رعاياه من “مخيم الهول” في الحسكة

by Athr Press G

خاص || أثر برس دخلت مجموعة من الحافلات من الأراضي العراقية إلى سوريا لنقل ما يقارب 500 عائلة عراقية من “مخيم الهول”، إلى بلادهم.

وقالت مصادر خاصة لـ “أثر برس”، إن الحافلات التي ترافقها قوات الشرطة الاتحادية العراقية، دخلت إلى سوريا من معبر يقع إلى الشرق من مدينة الشدادي، ثم انتقلت إلى مخيم الهول ليتم خلال ساعات هذا النهار إجلاء الدفعة الأولى من العراقيين.

وتقول المعلومات إن العراقيين الذين وافقت بغداد على إعادتهم سيتم توطينهم في “مخيم الجدعة”، الواقع بالقرب من منطقة “القيارة“، جنوب مدينة الموصل، علما أن العدد الكلي لمن سيتم نقلهم هو 11 ألف شخص تقريبا من أصل مجموع العراقيين الذين يقيمون في “مخيم الهول”، الذي يعد أخطر مخيم في سوريا بسبب تزايد جرائم القتل وعمليات التصفية الجسدية بداخله.

ويبلغ عدد العراقيين في مخيم الهول نحو 30 ألف شخص غالبيتهم من العوائل المرتبطة بتنظيم “داعش”، ويرفض نحو 20 ألف منهم العوة للعراق خشية من الملاحقة الأمنية.

وكان عدد سكان المخيم قد تضخم ليصل لـ 61 ألف شخص حاليا، وذلك إثر تطبيق اتفاق “باغوز فوقاني” الذي سلم تنظيم “داعش” بموجبه آخر معاقله المعلنة في الأراضي السورية لـ “قسد”، مقابل خروج آمن لعوائل عناصره إلى مخيم الهول الواقع على بعد 45 شرق مدينة الحسكة.

محمود عبد اللطيف – الحسكة

اقرأ أيضاً