أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

العدوان التركي: الاشتباكات تصل إلى مدينة عين العرب “كوباني”

by Athr Press M

تواصل القوات التركية عدوانها العسكري على شمال شرق سورية لليوم الخامس على التوالي، بالتوازي مع توسع حركة الاستنكار المحلي والعالمي للعملية.

وأفادت وكالة “سانا” الرسمية عن أنباء تتحدث عن احتلال القوات التركية ومسلحين موالين لها لبلدة تل أبيض الحدودية في ريف الرقة الشمالي.

كما دخلت أرتال عسكرية تركية جديدة إلى مدينة رأس العين شمال الحكسة، فيما بدأت الاشتباكات بين القوات التركية ومسلحين مدعومين من قبلها من جبهة، و”قوات سوريا الديمقراطية” من جهة أخرى في مدينة عين العرب “كوباني” في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وتحدثت “سانا” عن إخلاء قوات الاحتلال الأمريكي قاعدة الجلبية غير الشرعية في ريف الرقة الشمالي.

الاشتباكات تصل إلى مدينة عين العرب “كوباني” وبوتين يأكد على خروج جميع القوات الأجنبية غير الشرعية من سورية

وفي إطار العدوان التركي على سورية، جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تأكيده على ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب في سورية حتى القضاء عليه بشكل نهائي.

وشدد بوتين على وجوب خروج جميع القوات الأجنبية الموجودة على أراضيها المتواجدة بشكل غير شرعي.

وأشار بوتين في مقابلة مع قناة “روسيا اليوم” إلى أنه لا يمكن السماح للتنظيمات الإرهابية بالاستيلاء على المزيد من الأراضي في سورية، مؤكداً مواصلة بلاده تقديم الدعم لسورية في حربها على الإرهاب حتى القضاء عليه نهائياً.

وكان الرئيس التركي قد أعلن يوم الأربعاء الفائت عن بدء عدوان عسكري على شمال شرق سورية، فيما أدانت الجامعة العربية العدوان العسكري التركي على سورية باستثناء قطر التي وصفت العدوان التركي على سورية بأنه ”بأنه قرار سيادي لكل دولة”.

اقرأ أيضاً