أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

العدوان الإسرائيلي الأول خلال نيسان الجاري.. تقارير عبرية تشير إلى بعض تفاصيله

by Athr Press Z

في العدوان الثاني منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، استهدف الكيان الإسرائيلي بغارة جوية مواقع تابعة للجيش السوري في المنطقة الوسطى.

وقال مصدر عسكري سوري أمس السبت: “حوالي الساعة 6.45 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال لبنان مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”، مؤكداً أن العدوان تسبب بخسائر مادية فقط.

وفي هذا الصدد أشارت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” العبرية أنه عادةً الغارات “الإسرائيلية” تحدث تحت جنح الظلام، إلا أن هذه الغارة تم تنفيذها في الساعة 6:45 في الوقت الذي لم تغب فيه الشمس تماماً، حيث تعتبر هذه المرة الثالثة الي ينفذ فيها الكيان الإسرائيلي عدواناً نهارياً على سوريا منذ عام 2011.
بدورها، لفتت صحيفة “هآرتس” العبرية إلى أن هذه الغارة هي الثانية منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث قالت: “في الشهر الماضي، تم تسجيل أول غارة جوية في سوريا تُنسب إلى إسرائيل منذ غزو روسيا لأوكرانيا”.

يشار إلى أنه في الأيام الأخيرة الفائتة، جددت تقارير “إسرائيلية” نشرتها وسائل إعلام عبرية تأكيدها على أن أولوية “إسرائيل” في المرحلة الحالية هي الحفاظ على حرية حركتها في سماء سوريا، مشيرة إلى أنه للحفاظ على هذه الحرية لا بد أن تدرس “إسرائيل” مواقفها جيداً من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

أثر برس 

اقرأ أيضاً