أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

العثور على مستودع يضم ألف قذيفة هاون في الميادين

by Athr Press M

عثرت القوات السورية على مستودع يضم أكثر من ألف قذيفة هاون من مخلفات مسلحي تنظيم “داعش” في منطقة بادية الميادين في ريف دير الزور الشرقي.

وأفادت وكالة “سانا” الرسمية، أنه و”خلال عمليات تمشيط وتأمين المناطق التي طهرها الجيش من الإرهاب وبدلالة أحد المواطنين الشرفاء تم العثور على مستودع ذخائر وقذائف هاون مدفون تحت الأرض”.

ويعود المستودع إلى مسلحي تنظيم “داعش”، ويقع في منطقة بادية الميادين في ريف دير الزور الشرقي قرب منطقة “قلعة الرحبة”، ويضم أكثر من ألف قذيفة هاون مختلفة العيارات ومواد متفجرة ومغطاة بطبقات من مادة البلاستيك للتمويه.

وأفادت الوكالة إلى أن “الإرهابيين عمدوا إلى وضع الأتربة والنفايات فوقها لتمويه الموقع والذي هو مكب للنفايات في أطراف مدينة الميادين شرق دير الزور”.

وتجري عمليات التمشيط والبحث بمساعدة من وحدات الهندسة في القوات السورية لتنظيف الموقع من مخلفات المسلحين وتأمينه بالكامل وتدمير قذائف الهاون والمواد المتفجرة بطريقة آمنة.

وفي الـ 17 من الشهر الماضي عثرت القوات السورية في مدينة الميادين في ريف دير  الزور الشرقي على مستودع يحتوي قذائف هاون ومواد شديدة الانفجار كانت مجهزة للتعبئة داخل قذائف محلية الصنع، قام بصنعها مسلحو تنظيم “داعش”.

واستعادت القوات السورية السيطرة الكاملة على مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي في خريف العام 2017 بعد معارك عنيفة مع مسلحي تنظيم “داعش”.

اقرأ أيضاً