أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

العثور على مخازن أسلحة ذات منشأ أمريكي وإسرائيلي في الجنوب السوري

by Athr Press R

عثرت الجهات المختصة يوم أمس على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بعضها ذات منشأ أمريكي وأخرى  إسرائيلية كانت بحوزة “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة في المنطقة الجنوبية بينها عشرات صواريخ الغراد وطائرة مسيرة وأجهزة اتصال وجهاز كشف معادن.

حيث ذكرت وكالة “سانا” السورية الرسمية أنه “خلال تمشيط الجيش السوري للمنطقة، عثرت الجهات المختصة على كمية من الأسلحة والذخائر والقذائف وأجهزة الاتصال نوع موتوريلا من صنع كيان العدو الإسرائيلي وسيارة فان نوع تويوتا إسرائيلية”.

وبين الوكالة أن المضبوطات التي تم العثور عليها في مخابئ سرية وأقبية منازل ومزارع شملت “مدافع رشاشة من أعيرة /23 و5ر14/ ورشاشات دوشكا عيار /7ر12/ و/بي كي سي/ من عيار /62ر7/ وقناصة وبنادق حربية متنوعة بينها /إم 16/ الأمريكية ورشاش عوزي إسرائيلي الصنع ومدفع هاون وجهاز كشف معادن متطور وطائرة مسيرة وأجهزة اتصال موتوريلا إسرائيلي ومناظير ليلية”.

وأضاف “سانا” أنه تم العثور أيضاً على عشرات صواريخ الغراد وقذائف “آر بي جي” مع حشواتها وقذائف دبابات ومدفعية متنوعة العيارات وقنابل يدوية ونحو 200 ألف طلقة متنوعة وسيارة تويوتا مصدرها كيان العدو الإسرائيلي كانت بحوزة الفصائل المسلحة.

وكانت القوات السورية قد تمكنت خلال السنة الفائتة من استعادة السيطرة على كامل المنطقة الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة و”جبهة النصرة” في الجنوب السوري بعد عمليات عسكرية انتهت بنقل قسم كبير من المسلحين باتجاه محافظة إدلب.

اقرأ أيضاً