أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

العثور على سوري توفي غرقاً في ولاية تركية.. وفقدان عدد من فلسـ.ـطينيي سوريا إثر غرق قاربهم قبالة السواحل التونسية

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة، بفقدان عدد من الفلسطينيين من أبناء مخيم الرمل في اللاذقية، إثر غرق قارب قبالة سواحل جزيرة قرقنة التونسية خلال محاولتهم الهجرة إلى أوروبا عبر البحر.

ووفقاً لـ “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، فإن “لانا درويش وكريمة كسيح، نجتا من حادثة الغرق، ونُقلتا إلى مستشفى في مدينة صفاقس، فيما تضاربت الأنباء بشأن مصير سوسن الدايه وفادي فياض، وسط أنباء عن نقلهما إلى ميناء فاليتا في مالطة”، مضيفة: “مصير 3 آخرين أيضاً من أبناء مخيم الرمل، لا يزال مجهولاً حتى هذه اللحظة”.

من جهتها، وزارة الخارجية الفلسطينية ذكرت أن 5 مواطنين فلسطينيين من المقيمين في سوريا، لا يزالون في عداد المفقودين جراء غرق مركب قبالة السواحل التونسية.

من جهة ثانية، احتجزت السلطات الليبية في سجن مدينة زوارة، 24 شخصاً من طالبي اللجوء، بينهم ستة فلسطينيين من أبناء ريف حلب، وذلك بعد إنقاذ مركبهم قبل يومين، في أثناء محاولتهم الوصول إلى إيطاليا عبر البحر.

في سياق آخر، عثرت فرق الغوص والإنقاذ التركية، على جثة الشاب السوري عزت حمو (21 عاماً)، بعد 4 أيام من غرقه خلال السباحة في شاطئ منطقة مزيتلي بولاية مرسين جنوبي تركيا.

ويتكرر مشهد انقلاب القوارب وغرق المهاجرين في عرض البحر المتوسط خاصة قبالة السواحل الليبية، ومع اقترب فصل الصيف تسجل أكبر موجات تنقل للمهاجرين من السواحل الليبية باتجاه شواطئ أوروبا.

أثر برس

اقرأ أيضاً