أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

العثور على طفل بعمر ساعات في الحسكة وفي دير الزور الكلاب تنـ.ـهش جـ.ـثمان آخر

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس عثر أهالٍ في حي الرشدية بمدينة دير الزور عصر اليوم السبت على جثة طفل حديث الولادة بالقرب من مسجد  أنس بن مالك.

وأفادت مصادر أهلية لـ “أثر” بأن جثة الطفل كانت مشوهة بالكامل نتيجة نهش كلاب شاردة لها، ما تسبب بوفاة الطفل.

وأضافت المصادر أنه تم نقل الجثة إلى مشفى الأسد بالمدينة بعد أن كشفت الجهات القضائية المُختصة عليها.

وفي الحسكة أكدت مصادر “أثر” أنه عُثر أيضاً على طفل حديث الولادة، وقال مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الحسكة إبراهيم خلف لـ”أثر”: “إن الطفل الذي عثر عليه في حي النشوة الغربية، تم نقله إلى مركز اللؤلؤة الطبي لوضعه في الحاضنة”، مشيراً إلى أن عمر الطفل لم يتجاوز عدة ساعات حين العثور عليه وهو حالياً بصحة جيدة.

وأكد خلف في حديثه أن الطفل سينقل بعد التأكد من وضعه الصحي إلى دار الرحمة لرعاية الأيتام، ليتم تحضيره مع طفل آخر يبلغ من العمر ثمانية أشهر لعملية النقل إلى مركز “لحن الحياة”، لرعاية الأطفال في دمشق، وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري.

وكانت مديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة الحسكة قد تسلمت 7 أطفال تم العثور عليهم خلال العام 2022، تم نقل طفل واحد منهم إلى مركز “لحن الحياة”، في دمشق، فيما سلم الستة البقية لأسر بديلة وفقاً للتعليمات التي كان معمولاً بها قبل التعميم الذي أصدرته الوزراة بضرورة نقل الأطفال مجهولي النسب إلى مراكز لحن الحياة في المحافظات وإيقاف العمل بنظام الأسر البديلة.

وتشهد المنطقة الشرقية ارتفاعاً في ظاهرة “الأطفال اللقطاء”، خاصة في المناطق التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية – قسد”، وبحسب إحصاءات حصل عليها “أثر” من مصادر متعددة فقد شهد العام الماضي العثور على 12 طفلاً في مناطق ريف دير الزور والرقة، ولم يعرف مصير أي من الأطفال.

عثمان الخلف- دير الزور 

اقرأ أيضاً