أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

العثور على بالون حراري أمريكي الصنع داخل أرض زراعية في ريف السويداء

by Athr Press R

عثر مزارعون على بالون حراري أمريكي الصنع ضمن أراض زراعية بين قريتي سهوة بلاطة ورساس في ريف محافظة السويداء الجنوبي اليوم وتم تسليمه للجهات المختصة.

حيث أفادت وكالة “سانا” بأن مزارعين عثروا على بالون حراري ضمن أراضيهم الزراعية ما بين قريتي سهوة بلاطة ورساس وسارعوا إلى إبلاغ الجهات المعنية بعد الاشتباه به، وأضافت الوكالة أنه وبعد الكشف عليه تبين أنه صناعة أمريكية ويحوي مادة غازية ومكتوب عليه عبارة تحذر من الاقتراب منه أو وضعه بالخارج تحت أشعة الشمس أو اقترابه من خطوط الكهرباء وهو ما يشير إلى إمكانية تسببه باشتعال النار وافتعال حرائق.

إلى ذلك قال رئيس مجلس بلدية سهوة بلاطة سعيد البني لإذاعة “شام أف أم” أن ما جرى يرجح أن الحرائق التي حدثت مؤخراً في الأراضي الزراعية الموجودة في المنطقة هي حرائق مفتعلة لتخريب وضرب المحاصيل.

وأضاف البني: “نهيب بالأخوة المواطنين عند ملاحظة أي جسم غريب في أراضيهم أو المناطق المحيطة بها بإبلاغ الجهات المختصة، ليصار إلى أخذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على سلامتهم وتجنب اندلاع الحرائق في الأراضي”.

وفي السياق ذاته، نشر موقع “إنترناشونال بزنس تايمز” في وقت سابق تقريراً يحوي على معلومات تتقاطع مع شهادات المدنيين في تلك المناطق، حيث أفاد التقرير الذي نُشر بعنوان “مؤكد… ترامب أمر بحرق محاصيل القمح وسط الجائحة” بأن “الحرائق التي تعرّضت لها حقول القمح في منطقة الجزيرة السورية أخيراً، نفّذتها القوات الأمريكية بأوامر مباشرة من الرئيس دونالد ترامب” مضيفاً أن “القوات الأمريكية كانت تنفّذ أوامر أقرها البيت الأبيض، وترامب وقّع أوامر بحرق الأراضي الزراعية في سورية”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى إلى منع وصول القمح إلى الدولة السورية، بهدف زيادة الضغط الاقتصادي عليها بسبب رفضها للإملاءات الأمريكية.

أثر برس

اقرأ أيضاً