أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

العالم يحتفل بـ “اليوم العالمي للإيموجي”.. وشركة “أبل” تحتفل على طريقتها الخاصة

by Athr Press B

تستعد شركة “أبل” الأمريكية للاحتفال مع عملائها على طريقتها الخاصة وذلك بمناسبة اليوم العالمي للإيموجي والذي يصادف اليوم الثلاثاء.

حيث أطلقت “أبل” عرض تجريبي لـ70 رمز تعبيري المعروف بـ (إيموجي)، تعتزم إتاحتها لعملائها من مستخدمي أجهزة آيفون وآيباد وماك وأبل ووتش، وذلك من خلال تحديث جديد لأنظمة تشغيل الأجهزة المذكورة.

وتحتوي الإيموجي الجديدة المذكورة رموز تعبيرية بشرية وأخرى خاصة بالحيوانات والأطعمة، وفيما يتعلق بالإيموجي البشرية فقد قررت الشركة إضافة الوجه ذو الشعر الأحمر، ليضاف إلى الوجه الأصلع، وذو الشعر الرمادي وذو الشعر المجعد.

أما إيموجي الأطعمة فقد قررت الشركة إضافة رمز للخس والكاب كيك والمانجو، أما إيموجي الحيوانات الجديدة فهي لحيوان الكركند والطاووس.

وووفقاً لشبكة الإذاعة البريطانية BBC، فإن مبنى الإمباير ستيت في نيويورك سيضيء باللون الأصفر احتفالاً بالمناسبة المذكورة أعلاه، كما ستقدم دار الأوبرا الملكية في لندن 20 عرضاً أوبرالياً شهيراً باستخدام رموز الإيموجي على الإنترنت.

واستخدمت رموز الإيموجي لأول مرة في سنوات التسعينيات، وقد كانت أبل الأمريكية أول من دمجتها في لوحة الآيفون الخاص بها في 2011، وبدأ الاحتفال بيوم الإيموجي العالمي في عام 2014.

تجدر الإشارة إلى أن “الإيموجي” هي مصطلح ياباني الأصل ويعني اصطلاحاً الصور الرمزية أو الوجوه الضاحكة المستخدمة في كتابة الرسائل الإلكترونية.

اقرأ أيضاً