أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“العاصفة” في دمشق وريفها تسفر عن ضحايا وإصابات.. والحكومة تستعد لمساعدة المتضررين

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام سورية، بأن رئيس الحكومة السورية عماد خميس قام بتكليف المعنيين في محافظة ريف دمشق، بزيارة المناطق التي تضررت بفعل العوامل الجوية والعواصف المطرية التي تسببت بأضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين.

ووفقاً لموقع “الاقتصاد اليوم” السوري، فإن محافظ ريف دمشق والمعنيين في المحافظة سيقومون بزيارة جميع اﻷحياء والمناطق السكنية والمناطق الصناعية في ريف دمشق التي تعرضت للأضرار الكبيرة التي تسببت بها السيول نتيجة العاصفة المطرية، وذلك  للاطلاع على حجم اﻷضرار وتقديرها واتخاذ اﻹجراءات اللازمة لمساعدة المتضررين.

بدورها، صحيفة “الثورة” السورية، نقلت عن مصدر في محافظة دمشق قوله إن  العاصفة المطرية والرياح الشديدة التي شهدتها العاصمة وريفها، أدت إلى سقوط العديد من الأشجار والجدران والأسقف في الكثير من الأبنية ملحقةً أضراراً مادية بعدد من السيارات.

فيما، تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، معلومات تفيد بأن عدداً من المدنيين توفوا وأصيب 15 آخرين، في مدن وبلدات الغوطة الشرقية لدمشق، إثر سقوط جدران وأسقف المنازل عليهم، نتيجة الرياح القوية.

تجدر الإشارة إلى أن  دمشق شهدت عاصفة مطرية مطلع الأسبوع الجاري، وعاصفة ثانية أمس الخميس، وكانت قد أدت إلى اختناقات في معظم العقد المرورية والأنفاق داخل العاصمة ومحيطها، وطوفان في عدد من قنوات الصرف الصحي وتشكل السيول ودخولها إلى منازل المواطنين وتسببها بأضرار كبيرة.

اقرأ أيضاً