أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تساقط أشجار وأضرار بالشبكة الكهربائية في اللاذقية جراء العاصفة

by Athr Press M

خاص || أثر برس أدتِ العاصفة المطرية المترافقة برياح شديدة إلى تساقط عدد من الأشجار والأعمدة في عدة مناطق على الشبكة الكهربائية في اللاذقية.

مدير دائرة الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية ثائر جعفر أوضح لـ”أثر” أنه قام عدد من عناصر مجلس المدينة بإزالة شجرة وقعت على سيارة وتسبب بتحطم الزجاج الأمامي لها عند وقوفها في المنطقة الصناعية القديمة في المدينة.

بدوره رئيس مجلس بلدية المعلقة بريف القرداحة نظام خضور قال لـ “أثر” أدى سقوط شجرة كبيرة إلى قطع شبكة التوتر الكهربائي المغذّي لمضخات المياه في قريتي جوبة برغال ونقورو، وقطعتِ الطريق الرئيسية المؤدية في القرية والتي عملت ورشات البلدية على إزالة الشجرة الساقطة والتي يزيد طولها عن 10 أمتار وإعادة فتح الطريق، بالتوازي مع ورشات شركة الكهرباء التي حضرت على الفور لإصلاح الشبكة الكهربائية.

بدوره بيّن المدير العام لشركة كهرباء اللاذقية المهندس جابر عاصي أن الأضرار التي لحقت بالشبكة الكهربائية نتيجة العاصفة توزّعت بين سقوط شجرة على الشبكة الكهربائية في منطقة الشيخ ضاهر أدت إلى تقطيع الشبكة مسافة واحدة على أربع خطوط وتمت إعادة الشبكة إلى وضعها من قبل الورشات.

بالإضافة إلى سقوط ثلاثة عواميد جراء العاصفة الشديدة في منطقة “جسر المزيرعة”، “مرخو” وانقطاع شبكة توتر متوسط خط “نقورو” وخط “المياه” ،كما تم انقطاع خطوط توتر منخفض في منطقة عين العروس وحارة المولد.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً