أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

العاصفة الغبارية تتسبب بقطع الكهرباء عن بلدة الهول وريفها شرقي الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أدت العاصفة الغبارية الجديدة التي ضربت المنطقة الشرقية إلى انقطاع التيار الكهربائي عن كامل بلدة الهول وريفها شرق جنوبي محافظة الحسكة نتيجة انهيار ثمانية أبراج كهربائية.

وقالت مصادر محلية بريف الحسكة لـ “أثر” إن الخط 66 ك.ف الرابط بين المحطة الرئيسة في مدينة الحسكة ومحطة كهرباء المزرعة التابعة لبلدة الهول خرج عن الخدمة بشكل تام، ما أدى لانقطاع الكهرباء التي تغطي الخط الجنوبي مع الريف الشمالي لمنطقة الهول.

وأوضحت المصادر أن خروج الخط هو بسبب انهيار 14 برجاً جراء العاصفة الغبارية التي ضربت المنطقة ليلة أمس، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن المنطقة.

ويعود السبب الرئيسي لسقوط الأبراج إلى سرقة بعض أجزائها من قبل المخربين كما هناك ثلاثة أبراج أخرى آيلة للسقوط على نفس الخط المذكور.

وتسببت العاصفة الغبارية الماضية بوقوع أضرار جسيمة في الشبكة الكهربائية بمحافظة الحسكة، فقد أسفرت عن قطع الكهرباء عن كامل المحافظة بسبب انهيار برج على خط 230 الرقة – الحسكة ،كما انهارت أبراج في مدينتي الحسكة والقامشلي جراء العاصفة، وبالأمس باشرت ورش الإصلاح العمل على إعادة الكهرباء إلى منطقة الشّدادي عبر إعادة ثلاثة أبراج كانت منهارة إلى الخدمة.

المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً