أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

العاصفة الأخيرة تتسبب بخسائر للكهرباء بـ 60 مليون ليرة في 4 محافظات سورية

by Athr Press H

قدّرت قيمة خسائر الكهرباء في محافظات طرطوس وحمص وريف دمشق ودرعا نتيجة العاصفة الأخيرة بما يقارب 60 مليون ليرة سورية تقريباً، ما بين محولات وأعمدة وشبكات توترات متوسطة ومنخفضة.

وبين مدير كهرباء ريف دمشق خلدون حدّى، لصحيفة “الوطن” السورية، أن ارتفاع سرعة الرياح تسببت باحتراق عدد من محولات الكهرباء في الريف، بالإضافة إلى عدد من الأعمدة وانقطاع في شبكات التوترات المتوسطة.

كما أوضح أن عدد المحولات التي خسرتها الشركة بلغ 5 منها 3 محولات استطاعة 630 كيلو فولط أمبير اثنان منها استطاعة 400 كيلو فولط أمبير، لافتاً إلى الأعمدة التي سقطت منها أبراج عالية، مؤكداً أنه تمت إعادة نصب جميع الأعمدة الخشبية التي سقطت وإعادة التيار الكهربائي للمناطق المتضررة.

وأشار إلى أن قيمة الخسائر التي تعرضت لها الشركة تزيد على 30 مليون ليرة سورية، لافتاً إلى أن قيمة المحولة الواحدة 630 كيلو فولط 6 ملايين ليرة سورية أما المحولات سعات 400 كيلو فولط 4 ملايين ليرة سورية، وبالنسبة للأعمدة حسب حدى تبلغ قيمة العمود الواحد لا تقل عن 300 ألف وسطياً.

تجدر الإشارة إلى منطقتي صيدنايا ورنكوس هي أكثر المناطق التي تعرضت إلى أضرار، مما تطلب استدعاء آليات ثقيلة لإعادة التيار الكهربائي للمواطنين.

اقرأ أيضاً