أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

الطيران العراقي يدمر معسكر استراتيجي لـ “داعش” بمن فيه من مسلحين

by Athr Press B

تمكن الطيران العراقي اليوم الأربعاء، من تدمير معسكر استراتيجي لتنظيم “داعش” وذلك في سلسلة جبلية تربط 3 محافظات شمالي وشرقي العراق.

ووفقاً لبيان صادر عن خلية الإعلام الأمني العراقي، فإن “طائرات الـ F 16 العراقية، تمكنت من تدمير معسكر تدريب لمسلحي داعش، في سلسلة جبال حمرين، شمالي بغداد”.

وأضاف البيان المذكور أن القصف أسفر عن قتل من كان بداخل المعسكر من مسلحين تابعين للتنظيم، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ولفتت وسائل إعلام مختلفة إلى أن سلسلة جبال حمرين الممتدة في محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى شمالي وشرقي البلاد، تعتبر من أبرز المناطق التي اتخذها تنظيم “داعش” للتخفي من خلال أوكار حفرها في الجبال لينطلق منها في شن الهجمات على المواطنين، والقوات الأمنية العراقية.

وتواصل القوات العراقية عمليات التفتيش والمداهمات لضمان خلو البلاد من بقايا تنظيم “داعش”، والقضاء على فلوله خاصة عند الحدود العراقية ـ السورية، ومنعه من التسلل عبر الحدود.

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة في العراق نشرت مطلع شهر تموز من عام 2019 الفائت، بياناً أعلنت فيه عن انطلاق عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “إرادة النصر” ووصفتها بـ “الواسعة والشاملة” وذلك في 3 محافظات عراقية تصل حتى الحدود مع سورية، من أجل محاربة التنظيم الذي يستهدف المدنيين والعسكريين بين الحين والآخر، ويقوم بتفجيرات في بغداد وبعض المحافظات العراقية.

أثر برس

اقرأ أيضاً