أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الطيران الحربي يتعامل مع حشود للمجموعات المسلحة بين ريفي إدلب وحماة

by Athr Press G

خاص ||أثر برس نفذ الطيران الحربي السوري ليل أمس الأربعاء عدداً من الغارات باتجاه أهداف معادية تابعة للمجموعات المسلحة على عدة محاور في ريف حماة الشمالي الغربي.

وبحسب مراسل “أثر برس” في حماة فإن المجموعات المسلحة كانت تتحضر لتنفيذ هجوم باتجاه مواقع للجيش السوري على محور سهل الغاب.

ونقل المراسل عن مصدر ميداني قوله لـ”أثر برس” إن مسلحي “الحزب الإسلامي التركستاني”و “جبهة النصرة” قاموا بنقل عدد من مسلحيهم من منطقة جسر الشغور في ريف إدلب الجنوبي الغربي باتجاه منطقة سهل الغاب شمال غرب حماة تمهيداً لتنفيذ هجوم مباغت لكن وحدات الرصد والاستطلاع في الجيش السوري تمكنت من كشف محاولة الهجوم هذه وتعاملت بإسناد ناري من قبل الطيران الحربي مع هذه التجمعات ما أسفر عن تدمير عدة آليات وعربات ومواقع المسلحين بالإضافة إلى تسجيل مقتل وإصابة أكثر من ٣٠ مسلح.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي تشهد فيها منطقة سهل الغاب غارات من قبل الطيران الحربي منذ 3 أشهر وذلك بعد توقيع اتفاق وقف إطلاق النار بين روسيا وتركيا.

فيما عملت المجموعات المسلحة خلال الفترة الماضية على خرق هذه الاتفاق من خلال مهاجمة مواقع الجيش السوري في ريفي إدلب وحماة، وقصف المناطق المدنية في بعض القرى والبلدات في ظل فشل تركيا بضبط هذه المجموعات، حيث من المتوقع أن يستأنف الجيش السوري عمله العسكري على هذه المحور بين ريفي حماة وإدلب وذلك رداً على التصعيد والخروقات المستمرة من قبل المجموعات المسلحة المنتشرة في هذه المنطقة.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً