أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

الطيران الحربي الروسي يدمـ.ـر “ورشة ” للطائرات المسيرة جنوب إدلب

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس استهدف الطيران الحربي الروسي أمس الجمعة، أحد المقرات التابعة لعناصر “هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً)” في محور جبل الزاوية جنوبي إدلب بـ4 غارات جوية.

وأكد مصدر ميداني لـ”أثر” أن “طائرات الاستطلاع الروسية رصدت آليات تابعة للهيئة تنقلت بين محور فليفل وسفوهن بجبل الزاوية جنوبي إدلب، بالإضافة إلى أحد المقرات الذي جهزه المسلحون مؤخراً ضمن إحدى المزراع في المنطقة”.

وتابع المصدر، أن عمليات الرصد المكثفة أوضحت أن هذا المقر هو ورشة لتعديل الطائرات المسيّرة وتذخيرها، والتي عادة تُستخدم لاستهداف مواقع تابعة للجيش السوري أو القرى والبلدات القريبة من خطوط التماس، مما استدعى تدخل الطيران الحربي الروسي بـ4 غارات جوية أدت إلى تدمير الموقع المستهدف تدميراً كاملاً ومقتل من بداخله.

وأشارت المصادر المحلية إلى أن عدد القتلى بلغ 9 مسلحين معظهم من الجنسيات الأجنبية بالإضافة إلى إصابة آخرين وتدمير 3 سيارات دفع رباعي وعدد من المعدات اللوجستية التي تستخدمها “الهيئة” في تعديل الطائرات المسيّرة.

يشار إلى أن الطيران الحربي غاب عن أجواء محافظة إدلب قرابة الـ3 أشهر، واقتصرت الاستهدافات في هذه المدة على سلاحي مدفعية وصواريخ الجيش السوري عند رصد أي تحركات للفصائل المسلحة في محاور جبل الزاوية جنوبي إدلب أو سهل الغاب شمال غربي حماة.

باسل شرتوح- إدلب 

اقرأ أيضاً