أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

حالة الطقس في سورية: أمطار متوقعة اليوم.. وأجواء باردة نسبية تستمر لثلاثة أيام

by Athr Press G

تشهد حالة الطقس في سورية تغير ملحوظ خلال شهر تموز حيث تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية وفق ما نقلت عنها وكالة “سانا” أن توالي درجات الحرارة انخفاضها اليوم لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق المنطقة الساحلية وتستمر الأجواء السديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

فيما نوّهت صفحة “هوى الشام” المتخصصة بالأحوال الجوية، إلى أن اقتراب حوض بارد من تركيا عمل على تسرب رياح لطيفة الحرارة نحو سورية و دول شرق المتوسط ما أدى إلى انخفاض واضح بدرجات الحرارة في دمشق وجميع المناطق السورية وهبات رياح نشطة لشديدة.

ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء حتى الثلاثاء القادم 16 تموز مع توقعات بحالة عدم استقرار ضعيفة الفعالية ينتج عنها زخات مطر رعدية على السواحل السورية فقط.

وتسجل درجات الحرارة بدءاً من اليوم السبت 13 تموز حتى الثلاثاء، في دمشق والمحافظات السورية الداخلية مابين 34 و 36 درجة أعلاها، وفي الشرق السوري  البادية تنخفض لحدود 39 درجة، أما في السواحل السورية والمناطق الجنوبية الغربية من سورية تكون الأجواء لطيفة والحرارة أعلاها 31 درجة، أما ليلاً الأجواء تصبح لطيفة ومنعشة بشكل عام، وتصبح باردة على ريف دمشق الغربي والشمالي والمناطق الجبلية والقنيطرة والجولان المحتل.

أما زخات مطر المتوقعة فتكون على فترات من اليوم السبت حتى الاثنين على السواحل السورية وجبالها، قد يصاحبها برق وهطول حبات البرد، فيما تكون الأجواء ضبابية أول ساعات الصباح على ريف حمص وحماة، أما دمشق وباقي المناطق السورية تكون الأجواء مشمسة لغائمة جزئياً أحياناً، مع استمرار هبات الرياح على فترات خصوصاً ساعات بعد الظهر حتى ساعات الليل.

وتعاود درجات الحرارة ارتفاعها اعتباراً من الأربعاء حيث تصبح بأواخر الثلاثينات إجمالاً ليكون الطقس صيفي بامتياز في النصف الثاني من تموز.

اقرأ أيضاً