أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الطقس البارد في سورية مستمر خلال اليومين المقبلين.. وشباط قد يودعنا بمنخفض “أطلسي قطبي”

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة تبقى أدنى من معدلاتها من 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام اليوم وغداً الاثنين، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد، ويكون الطقس بارداً في ساعات المساء والليل، محذرةً من حدوث الصقيع فوق المرتفعات الجبلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

بدوره، المتخصص بالأحوال الجوية إيلي خنيصر، أوضح  أنه بعد الأيام الماطرة التي سيطرت على لبنان وسورية وفلسطين والأردن، سوف تنعم المنطقة بفترة هدوء تترافق مع ارتفاع بدرجات الحرارة بدءاً من الأسبوع المقبل بسبب نشاط المرتفع الشبه مداري الذي سيبدأ يوم الأربعاء، وتبقى الأجواء خلال اليومين المقبلين ماطرة مع تساقط الثلوج المتفرقة على ال1300/1400 متر.

وكان خنيصر قد توقع أن نشهد منتصف الأسبوع المقبل أي مع نهاية شهر شباط، عواصف أطلسية ونزولات قطبية شديدة البرودة في سورية ولبنان وتركيا والأردن.

يذكر أن عدة محافظات سورية شهدت خلال الـ 24 ساعة الماضية هطولات مطرية سجلت أغزرها في البهلولية باللاذقية حيث وصلت إلى 54 مم.

اقرأ أيضاً